اقتحم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بعد منتصف ليل أمس الثلاثاء/ فكر الأربعاء 21 شباط/ فبراير، مدينة جنين ومخيمها، بقوة كبيرة من الجيش ووحدات خاصة من "المستعربين" وحاصرت منزلين وسط المخيم وسط اندلاع مواجهات عنيفة، ما أدى ذلك إلى ارتقاء شهيد وإصابة 4 آخرين بجراح، إحداها خطيرة، إضافة إلى تدمير البنى التحتية واستهداف منازل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب عارف مروان عارف علي، البالغ من العمر (26 عاماً) وهو من أبناء كفرقدوم في قلقيلة، خلال اشتباك بين مقاومين وجيش الاحتلال خلال اقتحام جنين.

وكانت قوات خاصة قد حاصرت منزلاً مخيم جنين، وخاص المقاومون معارك ضارية، حيث أصيب الشاب عارف بجراح بالغة، وترك ينزف لست ساعات، وسط منع الاحتلال دخول سيارات الإسعاف إلى المكان، حتى ارتقى شهيداً.

ومارس جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عمليات جرف وتدمير واسعة للبنى التحتية في المخيم، وخرب البنية التحتية لشارع حيفا، وجرف المستديرات الطرقية في الشوارع، كدوار الأحمدين، ودوار يحيى عياش ودوار الجلبوني، ودوار البطيخة، ودوار الحثناوي، كما دمر شارعاً يضم بسطات بيع تعود إلى الفلسطينيين قرب دوار الحمامة ودوار زايد.

واستهدف جيش الاحتلال، منزلاً بصاروخ في حي السمران بالمخيم، يعود للفلسطيني محمد أبو جابر، وسجّل إصابة أربعة فلسطينيين بالرصاص أحدهم إصابته بالرأس وجراحه خطرة، بينما توزعت بقية الإصابات بالشظايا في الظهر والبطن.

واعتقل جيش الاحتلال خلال الاقتحام، 8 فلسطينيين، وهم: عبد الرحمن نضال صبايا، فادي عصام صبايا، حاتم صبري مشارقة، توفيق محمد مراد، أدهم سمير أبوطبيخ، أدهم مطيع السعدي، والشقيقين فارس وعمران جابر الشلبي.

يأتي ذلك، في إطار التصعيد المتواصل لجيش الاحتلال ضد مناطق الضفة الغربية ومخيماتها وبلداتها ومدنها، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة، واستشهد في الضفة نحو 390 فلسطينيا بينهم 100 طفل، منذ ذلك التاريخ، واعتقل أكثر من 7100 فلسطيني.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد