118 شهيداً في قطاع غزّة في قصف عنيف تركز على المنطقة الوسطى والجنوبية

الأربعاء 21 فبراير 2024
فلسطينيون يشيعون عدداً من الشهداء في مستشفى الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة
فلسطينيون يشيعون عدداً من الشهداء في مستشفى الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة

ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خلال الساعات الـ 24 الفائتة في قطاع غزّة، 11 مجزرة راح ضحيتها 118 شهيداً و163 جريحاً، في عمليات قصف مكثّفة تركزت على المنطقة الوسطى ومخيماتها، فضلاً عن أحياء مدينة غزّة التي تعرضت لأحزمة نارية، وكذلك منطقة رفح جنوباً حيث استهدف الاحتلال منازل مدنية، إضافة إلى ملجأ تابع لمنظمة أطباء بلا حدود.

وبلغ العدد الكلي للشهداء منذ بد حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزّة، 29313 شهيداً و69333، فيما تزال أعداد كبيرة من الضحايا تحت الأنقاض، وفي الطرقات، يمنع جيش الاحتلال الوصول إليها.

المنطقة الوسطى في قطاع غزة، كان لها النصيب الأكبر من جرائم الاحتلال منذ ليل أمس، حيث ارتقى 52 شهيداً، معظمهم في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين، وفي منطقة دير البلح المكتظّة بالنازحين.

واستشهد 22 فلسطينياً، وأصيب العشرات في استهداف الاحتلال منزلاً يؤوي نازحين في مخيم النصيرات، كما دمر عددا من المنازل المكتظّة المجاورة له، فيما تزال فرق الإنقاذ تحاول انتشال ضحايا ومصابين من تحت الأنقاض.

وفي دير البلح، استهدف الاحتلال عدداً من المنازل، ما أدى إلى ارتقاء 23 شهيداً على الأقل، فضلا عن عشرات الجرحى، جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة، كما ارتقى 6 شهداء في استهداف الاحتلال لسيارة مدنية في المدينة.

وفي أحياء مدينة غزّة، نفذ جيش الاحتلال عدداً من الأحزمة النارية في حي الزيتون غرب المدينة، وسط معارك ضارية سجلت بين المقاومين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الذي يحاول التوغل في الحي منذ أيام.

ونقلت مصادر صحفيّة، أن محاولات جيش الاحتلال بالتوغل في حي الزيتون تحت غطاء ناري كثيف، فشلت جراء التصدي العنف من قبل المقاومين الفلسطينيين، فيما اعترف الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، بتعرض جيشه لعدّة حوادث خطيرة في حي الزيتون، أسفرت عن وقوع خسائر بشرية.

وذكرت المصادر كذلك، أنّ قصف الاحتلال على حي الزيتون أوقع عشرات الشهداء والجرحى، وسط صعوبة دخول فرق الإسعاف إلى الحي، حيث دمّر الاحتلال منازل لعائلات شملخ، ونعيم، وأبو زور، وشنيورة، وياسين، وشعفوط، وما يزال هناك ضحاياها تحت الأنقاض.

وفي خان يونس جنوب القطاع، استهدف جيش الاحتلال منطقة المواصي المكتظّة بخيام النازحين، ما أدى إلى ارتقاء 9 شهداء، جرى نقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح.

كما استهدف الاحتلال، ملجأ تابعاً لمنظمة أطباء بلا حدود في مدينة خان يونس يضم بعض موظفي المنظمة وعائلاتهم، ما أدى إلى ارتقاء اثنين من أفراد عائلات موظفين وجرح 6 أشخاص آخرين.

كما انتشلت أطقم الدفاع المدني، عدد من الشهداء، وأسعف عدد من الجرحى، من منزل عائلة "أبو النور" بحي الجنينة شرق رفح، نتيجة استهداف طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" للمنزل الليلة الماضية.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد