اليوم 140 لحرب الإبادة على قطاع غزة

104 شهداء خلال 24 ساعة والاحتلال يرتكب مجازر جديدة في رفح

الجمعة 23 فبراير 2024

وثقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، ارتكاب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" 10 مجازر في قطاع غزّة خلال الساعات الـ 24 الفائتة، راح ضحيتها 104 شهداء و160 إصابة، فيما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال الوصول إليهم.

وأعلنت الوزارة، ارتفاع أعداد الشهداء منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" التي بدأها الاحتلال في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 29514 شهيدا و69616 إصابة، بحسب تقرير الوزارة التوثيقي اليومي لأعداد الضحايا المصابين.

ومنذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الجمعة 23 شباط فبراير، واليوم 140 لحرب الإبادة، كثّف الاحتلال غاراته على المنطقة الجنوبية لقطاع غزّة، ولا سيما رفح وخان يونس، مرتكباً عدّة مجازر راح ضحيتها عدد من الشهداء والمصابين.

في بلدة عبسان شرق خان يونس، استشهد 7 فلسطينيين، إضافة إلى وقوع جرحى، في استهداف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين، كما أصيب عدد من الجرحى في استهداف مدرسة أخرى تؤوي نازحين في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وفي رفح جنوباً، والتي تؤوي نحو مليون ونصف المليون نازح، استشهد 6 فلسطينيين، جراء استهداف الاحتلال منزلاً في منطقة الزلاطة شرقي المدينة.

وكان جيش الاحتلال، قد ارتكب مجازر مروعة يوم أمس الخميس، تركزت في المنطقة الوسطى، ولا سيما في مناطق دير البلح والزوايدة، حيث ارتقى 50 شهيداً معظمهم من النساء والأطفال في استهداف الاحتلال منازل مأهولة.

كما استهدف 30 فلسطينياً في سلسلة استهدافات طالت أحياء مدينة غزّة، بينهم فلسطينيون كانوا ينتظرون المساعدات عند دوار النابلسي في المدينة، فيما ارتقى 19 فلسطينيا في استهداف خان يونس جنوباً ليل أمس.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد