تجاوز عدد ضحايا حرب الإبادة 30 ألف شهيد

أكثر من 70 شهيداً في مجزرة "إسرائيلية" بحق منتظري المساعدات في قطاع غزة

الخميس 29 فبراير 2024

ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" الخميس 29 شباط/ فبراير، مجزرة مروعة بحق الفلسطينيين من أهالي قطاع غزّة أثناء انتظارهم الحصول على مساعدات، قرب دوار النابلسي في شارع الرشيد شمالي قطاع غزة راح ضحيتها أكثر من 70 شهيداً في حصيلة غير نهائية.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع، إنّ أكثر من 70 شهيداً ارتقوا ونحو 250 جريحاً أصيبوا في استهداف مباشر للمدنيين، رغم أن الاحتلال يعلم بوصول الضحايا إلى المنطقة للحصول على مساعدات، حسبما أكّد المكتب.

ووضع "الإعلامي الحكومي" المجزرة المروعة، في إطار الإبادة الجماعية لأهالي قطاع غزّة، والمتواصلة لليوم 146 على التوالي، وحمّل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي المسؤولية عن استمرارها.

مصادر طبيّة في القطاع، أشارت إلى أنّ نحو 10 شهداء و160 جريحاً جرى نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان الذي خرج نهائياً عن الخدمة منذ ليل أمس جراء نقص الوقود، فيما استقبل مستشفى الشفاء نحو 50 شهيداً ونحو 200 جريح، كما استقبل مستشفى العودة نحو 90 جريحاً وسط ضعف شديد في الإمكانيات.

مدير مستشفى الشفاء، أشار في تصريحات إعلامية، إلى الضعف الشديد للإمكانيات في التعامل مع الأعداد الكبيرة من الجرحى، في ظل وجود 3 غرف عمليات صغيرة فقط، تعمل بإمكانيات محدودة جداً.

مصادر صحفية وطبية، أكّدت تعمد الاحتلال إطلاق النار على المدنيين بهدف القتل، وأكّد مدير مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية في تصريح لـ "الجزيرة" إن الإصابات معظمها في الرأس والجزء العلوي من الجسد.

من جهته، أكد المرصد "الأورو متوسطي" لحقوق الإنسان، بناء على ما رصده، أنّ الاحتلال أطلق النار بشكل مباشر من الأسلحة الرشاشة الخاصة بالدبابات، والمدفعية، عند الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم.

وأكد المرصد تعمد الاحتلال، إطلاق القذائف والنار بشكل مباشر تجاه آلاف المدنيين الجوعى الذين انتظروا منذ ساعات وصول شاحنات المساعدات قرب دوار النابلسي على شارع الرشيد جنوب غربي غزة.

يأتي ذلك في وقت تجاوزت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزّة من 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، 30 ألفا، بعد وصول 79 شهيدا إلى مستشفيات القطاع أمس الأربعاء، ارتقوا في مجازر ارتكبت في عدد من المناطق.

وارتكب جيش الاحتلال ليل أمس الأربعاء، مجزرة في مخيم النصيرات، حيث استهدف مربعاً سكنياً مأهولاً، ما أدى إلى ارتقاء 20 شهيداً على الأقل، وجرح العشرات، جرى نقل العديد منهم لمستشفى شهاء الأقصى في دير البلح.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد