أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة 1 آذار/ مارس استشهاد الشابين الشقيقين صلاح الدين سليمان شوامرة (28 عاماً) وشقيقه نجم الدين شوامرة (25 عاماً) برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" جنوب غرب مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلّة.

 

وكان جيش الاحتلال، قد استهدف 3 شبان بالرصاص الحي بالقرب من بلدة بيت مرسم جنوب الخليل، ما أدى إلى استشهاد الشاب نجم الدين شوامرة فورا جراء إصابته برصاصة في القلب.

 

فيما استشهد شقيقه صلاح الدين شوامرة متأثراً بجراح خطيرة، عجز الأطباء عن إنقاذ حياته بعد نقله إلى المستشفى، وأصيب شقيقهما نور الدين شوامرة البالغ من العمر 30 عاماً.

وبحسب شهود عيان، فإنّ جيش الاحتلال استهدف الشبان الثلاثة، خلال جمعهم نبات "العكوب" في بيت مرسم جنوب غرب الخليل.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 416 شهيداً، منذ بدء الاحتلال تصعيده ضد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية التوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت.

 

كما شهدت عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلّة منذ ليل أمس حتى صباح اليوم الجمعة، مواجهات في عدّة مناطق جراء اعتداءات الاحتلال، ولا سيما مخيم قلنديا شمال القدس المحتلّة، حيث اقتحم الاحتلال المخيم بعدد من الآليات العسكرية وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين.


واعتدى جيش الاحتلال صباح اليوم على مخيم الفوار للاجئين جنوب الخليل، فيما نفذ قطعان المستوطنين جملة من الاعتداءات على الأهالي، شملت قلع أشجار، واعتداءات مباشرة على أهالي المخيم.

 

وداهم جيش الاحتلال صباح اليوم، مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا المحتلّة، واعتقل الفلسطيني حمزة عبد الله العجوري، ونجليه محمد وعبد الله.

 

وفي جنين المحتلّة، اعتقل جيش الاحتلال شابا من قرية دير أبو ضعيف، واستولت على جهاز حاسوب من مطبعة في بلدة جبع، خلال اقتحامها عدة قرى وبلدات في جنين.

 

وقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا" أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فؤاد عوض محاميد بعد اقتحام قرية دير أبوضعيف شمال شرق جنين، ومداهمة منزل ذويه.

 

وكانت آليات عسكرية للاحتلال قد اقتحمت بلدة جبع، تحت وابل من الرصاص وقنابل الدخان، فيما اندلعت مواجهات عنيفة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد