ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" 13 مجزرة في مناطق مختلفة من قطاع غزّة خلال الساعات الـ 24 الفائتة، راح ضحيتها 124 شهيداً ونحو 210 جرحى، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الشهداء منذ بدء حرب الإبادة على قطاع غزّة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت إلى 30 ألفاً و534 شهيداً و71 ألفاً و920 جريحاً، بحسب آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية في القطاع صباح اليوم الاثنين 4 آذار/ مارس.

وواصل جيش الاحتلال قتل المزيد من المدنيين الفلسطينيين منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم في إطار حرب الإبادة التي دخلت يومها الـ 150، مرتكباً مجازر في مخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع، وكذلك في رفح جنوباً، فيما واصلت المقاومة الفلسطينية تصديها لجيش الاحتلال على محاور التوغل، خاصة في حي الزيتون بمدينة غزة وخان يونس جنوبي القطاع، حيث تعرض الاحتلال لخسائر في الأرواح والمعدات.

وقصف طيران الاحتلال، منازل في مخيم النصيرات فجر اليوم، ما أدى إلى ارتقاء نحو 12 شهيداً وإصابة 41 بجراح، في حصيلة غير نهائية، حسبما أفادت مصادر صحفية، حيث طال القصف منزلاً مأهولاً في منطقة المخيم الجديد بالقرب من مسجد البنّا، فيما يزال الأهالي والفرق الإسعافية تواصل البحث عن مصابين وضحايا تحت الأنقاض.

واستهدف الاحتلال مناطق جباليا شمال القطاع، منذ منتصف ليل أمس الأحد، وأحدث دماراً كبيراً في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين والمكتظ بالنازحين، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بحسب مصادر صحفية.


كما استهدف جيش الاحتلال، أحياء مدينة غزّة، ولا سيما حي الزيتون شرق المدينة، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، فيما يشهد الحي مواجهات عنيفة جراء تصدي المقاومين الفلسطينيين لمحاولات توغل الجيش "الإسرائيلي" فيما طال القصف الجوي والمدفعي حيي والصبرة والرمال.

وفي رفح جنوباً، استهدف الاحتلال فجر الاثنين، منزلاً يعود إلى عائلة ماضي، ما أدى إلى ارتقاء 7 شهداء، بينهم أطفال، وذلك بعد استهداف مكثف للمدينة أمس الأحد، أدى إلى ارتقاء 12 فلسطينياً، في استهداف منزل مكتظ بالنازحين.


يأتي ذلك، في وقت يواصل الاحتلال تشديد حصاره على المستشفيات المتبقية في شمال القطاع وجنوبه، مانعاً دخول الوقود والمستلزمات الطبية، ما أدّى إلى وفاة المزيد من الأطفال، في أقسام العناية المركزة، وجراء والجفاف وسوء التغذية.

وأعلن مستشفى أبو يوسف النجار في منطقة رفح جنوب القطاع، صباح الاثنين، ارتقاء طفل بسبب سوء التغذية وعدم توفر العلاج، فيما عن ارتفاع عدد الأطفال المتوفين في مستشفى كمال عدوان شمال القطاع إلى 15 طفلاً، جراء سوء التغذية والجفاف، وسط قلق على حياة 6 أطفال آخرين متبقين في قسم العناية في المستشفى.

جيش الاحتلال يعترف بمقتل 4 جنود في قطاع غزة

واشتدت المعارك على محاور توغل جيش الاحتلال، ولا سيما في حي الزيتون ومناطق خان يونس جنوباً، وأعلن جيش الاحتلال مقتل 4 من جنوده في عمليات قتالية في القطاع بينهم ضابط، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، قد أعلنت عن خوض مقاوميها معارك ضارية مع الاحتلال في حي الزيتون، وإسقاطها طائرتي تجسس "إسرائيليتين" والاستيلاء عليها، فيما دكّت "سرايا الدس" تحشدات الاحتلال بوابل من قذائف الهاون في بيت لاهيا شمال القطاع وعدد من المناطق الأخرى.

وخاضت المقاومة معارك ضارية في خان يونس، وقالت "سرايا القدس" إنّ مقاتليها اشتبكوا مع قوات الاحتلال في منطقة عبسان الكبرى في خان يونس، وأوقعوا بهم خسائر في الأرواح والمعدات.

وكان جيش الاحتلال أعلن اليوم الاثنين، ارتفاع عدد قتلاه إلى 586 عسكريا منذ بدء عملية (طوفان الأقصى) في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينهم 253 جنديا وضابطا قتلوا منذ بداية الاجتياح البري لقطاع غزة في 26 من الشهر ذاته، بحسب اعترافات الجيش.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد