الاحتلال يعتقل طفلاً فلسطينياً ويغلق حاجز قلنديا بتهمة تنفيذه عملية طعن

الأربعاء 06 مارس 2024
من مكان العملية
من مكان العملية

اعتقلت شرطة الاحتلال " الإسرائيلي" في القدس المحتلة عصر الأربعاء 6 اذار/ مارس، طفلاً فلسطينياً يبلغ من العمر 13 عاماً، ومنعت حركة الدخول والخروج إلى مخيم قلنديا شمال القدس، على خلفية عملية طعن أسفرت عن إصابة مستوطن بالقرب من مستوطنة "النبي يعقوب" شمالي القدس.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنّ جيش الاحتلال الطفل المقدسي محمود الدباس (13 عاماً)، بتهمة تنفيذه عملية طعن في مدينة القدس المحتلة.

وبحسب مصادر محليّة، فإنّ قوات الاحتلال أغلقت الطرقات الرئيسية في محيط مكان العملية، وطاردت سيارة واعتقلت سائقها، تحت شبهة تنفيذه العملية، حسبما زعمت.

وكانت سلطات الاحتلال قد أعلنت عن إصابة مستوطن بجراح متوسطة، في عملية طعن بضاحية النبي يعقوب شمالي القدس، فيما أفادت "هيئة البث الإسرائيلية" أنّ "الشرطة قد اعتقلت المشتبه به" ليتبين لاحقاً أنّ المعتقل هو الطفل محمود دباس.

وأغلق جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة بالاتجاهين، مانعاً الفلسطينيين كأفراد وعبر المركبات، من العبور باتجاه مخيم قلنديا ومناطق شمال المدينة.

وأغلق الاحتلال الطرقات الرئيسية في حي "بيت حنينا" شمال المدينة، مع انتشار مكثف لشرطة الاحتلال، وتدقيقها بهويات المارة وإجراء عمليات تفتيش دقيقة للأفراد والمركبات.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد