قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية صباح اليوم الاثنين 11 آذار/ مارس، إنّ حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغت 7530 معتقلاً فلسطينياً بينهم 500 طفل، وذلك بعد حملة اعتقالات شنها الاحتلال صباحاً طالت 25 فلسطينياً في مناطق متفرقة من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون.

وطالت عمليات الاعتقال صباح الاثنين 5 فلسطينيين في رام الله المحتلّة، وهم كلّ من، محمد داود ربيع زهران، ويوسف صالح ربيع زهران، وزكي فايق عطا، ومحمد إبراهيم عطا، إضافة إلى عبد سعيد عبد حماد بعد مداهمة منزله وتفتيشه، في ضاحية الجلزون شمال المدينة، حسبما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وتوزعت بقية الاعتقالات على مناطق قلقيلية، بيت لحم، الخليل، سلفيت، والقدس، إلى جانب عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين والبنى التحتية، بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وفي تفاصيل أعداد المعتقلين التي نشرتها الهيئة أمس الأحد، بيّنت حصيلة حالات الاعتقال في صفوف النساء بلغت (240) حالة، وتشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتقلن من الأراضي المحتلة عام 1948، حسما أضافت الهيئة.

وبينت الهيئة، أنّ الاحتلال اعتقل (57) صحفيًا في الضفة الغربية بعد 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، (38) منهم ما زالوا رهن الاعتقال، وجرى تحويل (22) منهم إلى الاعتقال الإداريّ.

أمّا فيما يخص أوامر الاعتقال الإداري بعد 7 أكتوبر، فقد بلغ أكثر من (4122) أمر ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، منها أوامر بحقّ أطفال ونساء.

وخلال الفترة ذاتها، قتل الاحتلال في سجونه نحو 12 أسيرًا على الأقل وهم: عمر دراغمة من طوباس، وعرفات حمدان من رام الله، وماجد زقول من غزة، وشهيد رابع لم تعرف هويته، وعبد الرحمن مرعي من سلفيت، وثائر أبو عصب من قلقيلية، وعبد الرحمن البحش من نابلس.

إضافة إلى استشهاد الأسير محمد الصبار من الخليل، والأسير خالد الشاويش من طوباس، والمعتقل عز الدين البنا من غزة، وعاصف الرفاعي من رام الله، وأحمد رزق قديح، بالإضافة إلى الجريح المعتقل محمد أبو سنينة من القدس، والذي استشهد في مستشفى (هداسا) بعد إصابته واعتقاله بيوم.

وأشارت الهيئة إلى استشهاد 27 معتقلًا من غزة، فيما يرفض حتى اليوم الكشف عن أي معطى بشأن مصير معتقلي غزة، كما اعترف الاحتلال بإعدام أحد معتقلي غزة، إلى جانب معطيات أخرى تشير إلى إعدام آخرين.

وبلغ إجمالي الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال قبل وبعد 7 أكتوبر، حتى نهاية شهر شباط/ فبراير، بحسب إحصاءات الهيئة، أكثر من (9100)، من بينهم (3558) معتقل إدارياً، و(793) صنفوا (كمقاتلين غير شرعيين)، من معتقلي غزة وهذا الرقم المتوفر فقط كمعطى واضح من إدارة سجون الاحتلال "الإسرائيلي" بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد