"لازاريني": إنها حرب على الأطفال

27 طفلاً فلسطينياً استشهدوا جراء سوء التغذية شمالي قطاع غزة

الأربعاء 13 مارس 2024

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة اليوم استشهاد 27 طفلاً نتيجة سوء التغذية وعدم توفر أي نوع من حليب الأطفال شمالي قطاع غزة، مطالباً المؤسسات الأممية ومؤسسات الطفولة حول العالم بتوفير حليب للأطفال شمالي القطاع.

يأتي هذا فيما أكد مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" "فيليب لازاريني" أن عدد الأطفال الذين استشهدوا في الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة خلال أربعة أشهر، أعلى من عدد الأطفال الذين قضوا خلال أربع سنوات بحروب العالم مجتمعة.

وفي تغريدة على موقع "إكس" قال: إن "هذه الحرب حرب على الأطفال، إنها حرب على الطفولة ومستقبلها"، مطالباً بوقف لإطلاق النار من أجل الأطفال.

كما بين رسم توضيحي نشره "لازاريني" استشهاد 12 ألف و300  طفل فلسطيني في قطاع غزة خلال أربعة أشهر، فيما قتل12193 طفلاً في حروب العالم مجتمعة خلال 4 سنوات.

من جهتها وكالة "أونروا" نشرت على موقع "إكس" أيضاً أن الوضع الإنساني في قطاع غزة كارثي ويتدهور كل دقيقة، مشيرة إلى أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" أكد استشهاد 25 فلسطينياً بينهم 21 طفلاً في شمال القطاع، بسبب الجفاف والمجاعة.

وطالبت الوكالة العالم بالاهتمام أكثر بالوضع الإنساني وبنصرة الإنسانية.

وكان لازاريني قد أكد يوم أمس حظر الاحتلال "الإسرائيلي" إدخال مساعدات طبية بالغة الأهمية بينها مستلزمات منقذة للحياة إلى قطاع غزة، منها مقصات جراحة الأطفال وأدوية التخدير وأسطوانات الأكسجين وأجهزة التنفس الصناعي وأقراص تنظيف المياه وأدوية السرطان وغيرها من المستلزمات الطبية الضرورية.

ومع استمرار حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة لليوم الـ159 على التوالي بلغ عدد الضحايا 31272 شهيداً و 73024 جريحاً منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينهم 72% من الأطفال والنساء.

اقرأ/ي أيضاً: 88 شهيداً خلال الـ24 ساعة الماضية والاحتلال يقصف مركز مساعدات لـ "أونروا" في رفح

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد