"أونروا" تعلن ارتقاء أكثر من 165 من موظفيها خلال الحرب على قطاع غزة

الأربعاء 13 مارس 2024
قصف "إسرائيلي" استهدف مركزاً لـ "أونروا" في رفح
قصف "إسرائيلي" استهدف مركزاً لـ "أونروا" في رفح

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" استشهاد ما لا يقل عن 165 موظفيها جراء القصف "الإسرائيلي" على قطاع غزة، منهم من ارتقى أثناء أداء واجبه المهني جراء الحرب المستمر منذ نحو 6 أشهر.

وأفادت الوكالة في تقرير لها نشر اليوم عبر موقعها الرسمي بأن أكثر من 150 منشأة تابعة لها تعرضت للقصف، بعضها دمر بالكامل بما في ذلك مدارس كانت تؤوي نازحين، وبأن أكثر من 400 فلسطيني استشهدوا أثناء بحثهم عن مأوى تحت علم الأمم المتحدة في قطاع غزة.

وذكرت الأونروا أن موظفاً واحداً على الأقل من العاملين لديها ارتقى اليوم فيما أصيب 22 آخرون عندما قصف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مركزاً لتوزيع المواد الغذائية في الجزء الشرقي من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

آثار القصف الإسرائيلي على مركز رفح لتوزيع المساعدات التابع لأونروا.jpg
آثار القصف "الإسرائيلي" على مركز رفح لتوزيع المساعدات التابع لـ"أونروا"

وأوضحت الوكالة أن شاحنة مساعدات تابعة لها استهدفت بنيران بحرية جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء محاولتها نقل مساعدات لشمال قطاع غزة، مشددة على أن الوصول الآمن والمستمر دون عوائق للمساعدات يشكل مسألة حياة وموت.

وكان مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" "فيليب لازاريني" قد أكد استشهاد 12 ألف و300 طفل فلسطيني في القطاع خلال أربعة أشهر، فيما قتل 12193 طفلاً في حروب العالم مجتمعة خلال 4 سنوات.

ومع استمرار حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة لليوم الـ159 على التوالي بلغ عدد الضحايا 31272 شهيداً و 73024 جريحاً منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينهم 72% من الأطفال والنساء.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد