شيّع حشد غفير من اللاجئين الفلسطينيين، جثمان القيادي بحركة حماس وكتائب القسام في لبنان هادي مصطفى في مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور جنوبي البلاد، بعد ظهر اليوم الخميس 14 آذار/ مارس، إلى مثواه الأخير، حيث ووري الثرى بالمقبرة الجديدة في المخيم.

وشارك في التشييع، عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين الذين قدموا من مخيمات مدينة صور وصيدا وبيروت، بالإضافة إلى مواطنين لبنانيين، وانطلق التشييع من مسجد الفاروق عمر وسط المخيم حيث صلّي على جثمان الشهيد، وتوجه المشيعون إلى المقبرة الجديدة لمواراته الثرى.

وردد المشيعون الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية، وأعلام المقاومة الفلسطينية، هتافات شددت على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بخيار المقاومة، وبذلهم الشهداء في سبيل تحرير أرضهم، ونادروا في هتافاتهم إلى الثأر للشهيد، وتصعيد المقاومة الفلسطينية بكافة أشكالها ضد كيان الاحتلال.

وكان الاحتلال قد ارتكب صباح أمس الأربعاء، جريمة اغتيال استهدفت القيادي في حركة حماس، وكتائب القسام في لبنان هادي مصطفى، وشن غارة جوية على سيارته التي كانت تسير في منطقة الحوش بمدينة صور جنوب لبنان، وأدت العملية إلى ارتقاء الشهيد هادي، وعامل سوري اسمه (محمد علو)، كان مارّاً بالصدفة لحظة ارتكاب عملية الاغتيال.

وجاءت عملية اغتيال الشهيد مصطفى، كثالث عمليات اغتيال ينفذها الاحتلال ضد قيادات لحركة حماس على الأراضي اللبنانية، بعد اغتيال القيادي وعضو المكتب السياسي في الحركة صالح العاروري في مطلع كانون الثاني/ يناير الفائت، في غارة استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكان الاحتلال قد استهدف بتاريخ 21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 الفائت، عملية اغتيال ارتقى على إثرها 5 شهداء من حركة حماس، بينهم القيادي خليل خراز من أبناء مخيم الرشيدية، وأربعة عناصر آخرين بينهم عنصران يحملان الجنسية التركية ولبنانيان من مدينة طرابلس.

وقدم مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين ثلاثة شهداء من قيادات كتائب القسام وحركة حماس، خلال عملية طوفان الأقصى، بينهم قائد "كتائب القسام" في لبنان، الشهيد سمير فندي، الذي اغتيل مع نائب رئيس حركة حماس الشيخ صالح العاروي وخمسة آخرين، من رفاقهما.

وكان الاحتلال "الإسرائيلي" قد وضع اغتيال قادة حركة حماس في فلسطين المحتلّة والخارج هدفاً من أهداف حرب الإبادة التي يشنها على أهالي قطاع غزة، وراح ضحيتها حتى تاريخ اليوم الخميس، 31 ألفاً و341 شهيداً، فيما بلغ عدد الجرحى 73134 إصابة موثقة، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد