شارك المئات في تظاهرات ومسيرات احتجاجية في عدة مدن مغربية بعد صلاة التراويح ليل أمس، رفضاً للإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة منذ 167 يوماً، والمطالبة بإلغاء اتفاقيات تطبيع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي مدينة بني ملال، أقيمت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بساحة التغيير، منددة بما يتعرض له أهالي قطاع غزة، ومستنكرة لمواقف الأنظمة العربية ودول العالم المؤيدة للاحتلال.

3.1.jpg

كما تجمع المئات في وقفة تضامنية مع قطاع غزة أمس عقب صلاة التراويح أمام مسجد ديور المساكين في مراكش، ضد تطبيع حكومة المغرب مع كيان الاحتلال، ورفضاً للدعم الغربي والأمريكي لجرائم الاحتلال في القطاع.

كما خرجت مسيرة داعمة لغزة ورافضة للتطبيع بحي أناسي بمدينة الدار البيضاء بعد صلاة التراويح ليلة أمس، فيما أقيمت في مدينة مكناس وقفة تضامنية أمام مسجد عين الشبيك، بينما شارك المئات في وقفة بليساسفة.

وردد المشاركون شعارات داعمة لصمود المقاومة الفلسطينية، ورافضة لسياسة التجويع والتهجير القسري وارتكاب المجازر واقتحام المشافي كمستشفى الشفاء.

وحمل المحتجون الأعلام الفلسطينية، مطالبين بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية.

وأسفرت حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة والمستمرة منذ 167 يوماً، إلى ارتقاء 31.988، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 74.188 إصابة، بعد ارتكاب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خلال الساعات الـ 24 الأخيرة في قطاع غزة، 7 مجازر بحق المدنيين راح ضحيتها 65 شهيدا ونحو 92 مصابا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد