169 يوماً من حرب الإبادة

الاحتلال يستهدف مناطق جنوب قطاع غزة ويهدد بتدمير مستشفى الشفاء

السبت 23 مارس 2024
عائلة الطفل (بسام المقوسي)، الذي قتل بغارات الاحتلال، خلال وداعه في مستشفى الأقصى، دير البلح، 22 مارس 2024
عائلة الطفل (بسام المقوسي)، الذي قتل بغارات الاحتلال، خلال وداعه في مستشفى الأقصى، دير البلح، 22 مارس 2024

يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" استهداف المدنيين في اليوم 169 لحرب الإبادة التي يشنها منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، واستهدف منذ فجر اليوم السبت 23 آذار/ مارس مناطق رفح وخان يونس جنوب القطاع، فيما يستمر بحصاره لمستشفى الشفاء لليوم السادس على التوالي، مُطلقاً تهديدا للكادر الطبي والنازحين والمرضى بقصف المستشفى فوق رؤوسهم، حسبما أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وفي رفح المكتظّة بالنازحين جنوب القطاع، استشهد 5 فلسطينيين بينهم 4 أطفال جراء قصف "إسرائيلي" طال منزلاً لعائلة "كوارع" في منطقة ميراج شمال شرق المدينة، كما استهدف الاحتلال منزلين في المنطقة نفسها، ما أدى إلى وقوع إصابات، بحسب مصادر صحفية.

انتشال ضحايا من تحت أنقاض منزل عائلة كوارع شمال شرق رفح جنوبي القطاع

 كما استهدف جيش الاحتلال النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي وبلدة القرارة شمال شرق المدينة، وأدى ذلك إلى وقوع إصابات، فيما توغلت آليات الاحتلال داخل منطقة حطين ومحيط منطقة المطاحن، وقامت بعمليات تجريف.

وفي دير البلح وسط قطاع غزّة، شنت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" غارة استهدفت خيام النازحين وسط المدينة، بينما وصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مشفى شهداء الأقصى، جراء قصف استهدف منطقة البركة جنوبي المدينة.

نقل عدد من الشهداء والمصابين من منطقة البركة جنوب دير البلح وسط قطاع غزة إلى مشفى شهداء الأقصى 

ويواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حصاره لمجمع الشفاء الطبي لليوم السادس على التوالي، مع التهديد بقصف المجمع وتدميره بالكامل فوق رؤوس الموجودين بداخله من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين، لدفعهم للخروج للتحقيقات أو الإعدام، وفقًا لما ذكره المكتب الإعلامي الحكومي نقلا عن شهادات من داخل المستشفى.

واعترف جيش الاحتلال صباح السبت، بقتل أكثر من 170 فلسطينياً، واعتقال ما يزيد عن 800 شخص، خلال اقتحام مجمع الشفاء الطبي في غزة منذ بدء العملية العسكرية.

بينما أكد المكتب الإعلامي الحكومي حصوله على "إفادات من داخل مجمع الشفاء الطبي تشير إلى تهديد جيش الاحتلال "الإسرائيلي" للطواقم الطبية المتواجدة داخل مباني المستشفى والنازحين؛ بأنها ستقوم بقصف تلك المباني وتدميرها فوق رؤوسهم، أو أن يخرجوا للتعذيب والتحقيق والإعدام".

وطالب الإعلامي الحكومي، المجتمع الدولي والعالم لإدانة جريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال والخروج من مربع الصمت، وحمل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي وكيان الاحتلال المسؤولية الكاملة، عن استمرار هذه الجريمة ضد مجمع الشفاء الطبي وضد الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين المدنيين.

يأتي ذلك، فيما تواصل حصيلة الضحايا الفلسطينيين في حرب الإبادة المتواصلة بالارتفاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، وبلغت الحصيلة الإجمالية حتى الآن 32,070 شهيداً و74,298 مصاباً، بحسب آخر تحديث لوزارة الصحة في القطاع.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد