خلال 6 شهور .. 5826 طالباً شهيداً في الضفة وغزة

أكثر من 32 ألفاً و400 شهيد في قطاع غزة مع استمرار حرب الإبادة لليوم الـ172

الثلاثاء 26 مارس 2024

ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" 8 مجازر بحق الفلسطينيين في قطا غزة خلال 24 ساعة، أسفرت عن 81 شهيداً و93 جريحاً، وفقاً لأحدث بيان صادر عن وزارة الصحة في غزة مع استمرار حرب الإبادة "الإسرائيلية" على غزة لليوم الـ 172.

وأعلن بيان الصحة ارتفاع عدد ضحايا الحرب إلى 32 ألفاً و414 شهيداً و74 ألفاً و787 جريحاً منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، موضحاً أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد 30 فلسطينياً في قصف الاحتلال "الإسرائيلي" لمنزل عائلة أبو حصيرة بمحيط مجمع الشفاء، فيما استشهد 9 فلسطينيين غرقاً وفقد 5 آخرون أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات أسقطت جواً في البحر.

واستشهد عشرة فلسطينيين بينهم 4 أطفال و4 نساء من عائلة المدهون جراء قصف خيمة تؤوي نازحين في منطقة مواصي مدينة خان يونس الغربية جنوب قطاع غزة

وفجر جيش الاحتلال "الإسرائيلي" وأحرق العديد من المنازل في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، في حين استهدفت مدفعية جيش الاحتلال "الإسرائيلي" شارع صلاح الدين، شمال شرقي القطاع.

كما شهدت المناطق الغربية لشمالي غزة، أحزمة نارية من الطيران الحربي "الإسرائيلي"، ما أسفر عن ارتقاء شهداء وجرحى، بينهم أطفال ونساء.

ضحايا القصف الاسرائيلي على رفح.jpg
ضحايا المجزرة "الإسرائيلية" في رفح 26-3-2024

وارتفع عدد الشهداء إثر غارة للاحتلال "الإسرائيلي" استهدفت منزلاً لعائلة أبو نقيرة يؤوي نازحين بمنطقة مصبح شمال رفح جنوبي قطاع غزة إلى 18 بينهم 9 أطفال، في حين ارتقى شهداء وأصيب آخرون جراء استهداف منزل قرب ملعب النجوم شمال رفح.

وفي المنطقة الوسطى قصفت مدفعية الاحتلال قرية المغراقة والمناطق الشمالية لمخيم النصيرات في وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً في مخيم المغازي، وكذلك شنّت غارة على مدينة دير البلح وسط غزة.

وشمالي قطاع غزة، شنت طائرات الاحتلال غارة على بيت لاهيا، مع سماع أصوات اشتباكات وإطلاق نار كثيف شمال شرقي قطاع غزة، فيما شهدت غارات بالأحزمة النارية وتقدماً للدبابات وسط نيران مدفعية جيش الاحتلال "الإسرائيلي" باتجاه المدينة.

وتوغلت آليات الاحتلال "الإسرائيلي" في مربع المدارس وسط بيت حانون شمال قطاع غزة، بينما سمعت أصوات انفجارات وإطلاق نار مكثف في ساعات الصباح بمناطق شرق جباليا، شمالي القطاع، في ظل أنباء عن توغل لقوات الاحتلال بالمنطقة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن 5881 طالباً استُشهدوا و9899 جرحوافي قطاع غزة والضفة الغربية منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وأوضحت التربية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلاب الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 5826 والذين أصيبوا إلى 9570، فيما استُشهد في الضفة 55 طالباً، وأصيب 329 آخرون، إضافة إلى اعتقال 103.

وأشارت إلى أن 264 معلماً وإدارياً استُشهد وأصيب 960 بجروح في قطاع غزة، وستة أصيبوا بجروح، واعتُقل أكثر من 73 في الضفة.

استهداف المدارس في قطاع غزة.png
مئات المدارس تعرضت للقصف والتدمير في قطاع غزة

ولفتت الوزارة إلى أن 286 مدرسة حكومية و65 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 111 منها لإضرار بالغة، و40 للتدمير بالكامل، وتعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وأوضحت التربية أن 620 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفاً صحية صعبة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد