استشهد 3 شبان فلسطينيين وأصيب 4 آخرين بنيران جيش الاحتلال " الإسرائيلي" خلال عدوان نفذه على مدينة جنين ومخيمها في وقت متأخر من ليل أمس الثلاثاء 27 آذار/ مارس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن كلّ من الشابين محمد ناصر السبتي يبلغ من العمر 19 عاماً، وحمزة حسام عرعراوي، استشهدا في قصف من طائرة مسيرة وسط مخيم جنين، فيما استشهد الشاب أيمن يوسف عزوقة (19 عاماً) برصاصة في الصدر.

وكان الاحتلال قد اقتحم المخيم بعدد من الاليات العسكرية، وداهم حي الجابريات وعدد من الاحياء في المخيم ومحيطه، وسط اندلاع اشتباكات خلال تصدي مقاومين فلسطينيين لجيش الاحتلال الذي مارس عمليات تخريب للبنى التحية.

وخلال عمليات الاقتحام، حلّق الطيران المسيّر بكثافة وعلى علو منخفض في أجواء المخيم، واستهدف نقطة تجمع لشبان، أدى الى استشهاد اثنين واصابة اخرين جرى نقلهم الى مستشفى ابن سينا.

وقام جيش الاحتلال خلال العملية التي استمرت حتى الساعة السابعة من صباح اليوم الأربعاء، على هدم وتخريب عدد من الشوارع والازقة، وقام بجرف النصب التذكاري للشهيد زياد الزرعيني في شارع نابلس وسط مدينة جنين.

2.1.jpg

وامتدت اعتداءات الاحتلال في الصفة الغربية يوم أمس، لتطال نابلس المحتلة، حيث اقتحم الجيش "الإسرائيلي" قرية برقة شمال غرب المدينة، ما أدى الى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي وأصاب شابة فلسطينية تبلغ من العمر 31 عاماً، بحسب مصادر صحفية.

كما شنّ جيش الاحتلال، حملة اعتقالات طالت 4 فلسطينيين في الخليل المحتلّة، عرف منهم الفلسطينيين زياد بنات ونعمان الرجبي، إضافة إلى الفلسطيني راسم جراد عقب اقتحام منزلة في بلدة الظاهرة جنوب الخليل.

وشملت اعتقالات الاحتلال مناطق رام الله والبيرة، واعتقلت زوجة الشهيد بركات منصور، لميس منصور، بعد مداهمة منزلها في برية ابزيع غرب رام الله، كما جرى اعتقال الشاب فراس منصور والشاب بهاء نضال جبارين من ذات القرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد