يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مجازره الوحشية لليوم 175 على التوالي في سياق حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة، وارتكب مجازر مروعة صباح اليوم الجمعة 29 اذار/ مارس، أكبرها في حي الشجاعية حيث استهدف ناد رياضي يؤوي نازحين، أسفر عن ارتقاء 15 شهداء على الأقل وإصابة العشرات.

مجزرة الشجاعية، تضاف إلى 7 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال الساعات الـ 24 الفائتة، راج ضحيتها 71 شهيداً و112 مصاباً، ليرتفع عدد الشهداء الكلّي الموثق حتى الان طوال أيام حرب الإبادة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 32 ألفاً و623 شهيداً و75 ألفاً و92 مصاباً.

وكثّف الاحتلال منذ منتصف ليل أمس حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم، عمليات الصف وطالت أنحاء متفرقة من القطاع، أبرزها في مدينة خان يونس جنوباً، حيث استشهد 12 فلسطينياً وأصيب آخرين في قصف استهدف عائلة معمر جنوب المدينة.

وفي شمال القطاع، استهدف الاحتلال مسجد سهد بن أبي وقاص في جباليا، أدى الى ارتقاء شهداء ووقوع جرحى، كما طال القصف منازل سكنية في حي النصر غرب مدينة غزّة، وحي تل الهوا جنوب المدينة.

واستشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في استهداف الاحتلال مجموعة من المدنيين في مخيم الشاطئ وسط القطاع، فيما استهدف الاحتلال بغارات جوية عنيفة، مخيم النصيرات في المنطقة الوسطى.

هذا ويواصل الاحتلال حصاره لمجمع الشفاء الطبي لليوم 11 على التوالي، مع استمرار التهديدات للنازحين والكوادر الطبية بالخروج للتحقيق، تحت طائلة نسف المستشفى فوق رؤوسهم حسبما اكّد المكتب الإعلامي الحكومي.

وكان الاحتلال قد اعتقل 200 فلسطيني من المجمع، واقتادهم الى سجون داخل فلسطين المحتلّة حسبما بيّن المكتب الإعلامي الحكومي، فينا أعلن جيش الاحتلال قتله نحو 200 فلسطينياً واعتقال أكثر من 700 آخرين، طوال فترة حصار المستشفى.

يأتي ذلك، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية استهدافها جيش الاحتلال في محيط المجمع، وشنّت نحو 70 هجوماً على القوات المتواجدة في محيطة، حسبما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن تحليل لمعهد دراسة الحرب.

واعتبر التقرير، أنّ شن الفصائل الفلسطينية شنت 70 هجوماً على القوات "الإسرائيلية" في مجمع الشفاء الطبي منذ 18 آذار، يشير إلى فاعلية كبيرة.

وأعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إصابة 61 جنديا في معارك قطاع غزة منذ يوم الأحد الفائت، لترتفع حصيلة جرحاه إلى 3160 ضابطا وجنديا منذ بدء الحرب، بينهم 1523 منهم أصيبوا خلال الهجوم البري، بحسب ارقامه التي يعلنها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد