ارتفعت حصيلة الصحفيين الشهداء في قطاع غزّة بنيران قوات الاحتلال " الإسرائيلي" إلى 138 صحفياً، منذ بدء حرب الإبادة على القطاع يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، حسبما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع الاثنين 1 نيسان/ أبريل.

جاء ذلك، عقب استشهاد الصحفي محمد أبو سخيل مسؤول قسم المونتاج في مؤسسة "شمس نيوز" على يد جيش الاحتلال، خلال اقتحامه مجمع مستشفى الشفاء الطبي وحصاره على مدى أسبوعين، وتدميره بشكل شامل.

وقبل يومين، اغتال الاحتلال الصحفي عبد الوهاب عوني أبو عون، وهو مصور مونتير، عمل على تغطية حرب الإبادة في المنطقة الوسطى، واستشهد بقصف منزل عائلته في مخيم المغازي وسط القطاع.

ويوم أمس الأحد، استهدف جيش الاحتلال خيمة الصحفيين وقسم الطوارئ في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، أسفر عن جرح 10 صحفيين كانوا متواجدين لتغطية العدوان والأوضاع الإنسانية.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي، المنظمات الدولية وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف هذه الحرب العدوانية، ودعا إلى حماية المستشفيات من جرائم الاحتلال "الإسرائيلي".

يذكر، أنّ الاحتلال قصف خيمة الصحفيين في مستشفى شهداء الأقصى للمرة الثانية على التوالي، وكانت المرة الأولى يوم 10 كانون الثاني/ يناير الفائت، واستشهد الزميل أحمد بدير الصحفي في بوابة اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد