شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حملة اعتقالات واسعة خلال الليلة الماضية وصباح اليوم الثلاثاء 2 نيسان/أبريل، طالت مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، أشدها في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، حيث نفذت اقتحامًا واسعًا للمخيم، وسط مواجهات عنيفة، أسفرت عن إصابات واعتقال عدد من أبناء المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا في القدس المحتلة، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة مع الشبان في المخيم، ما أدّى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين، وفقاً لما نقلته جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلّاً من: بهاء رشيد، ومجد عبد الغفور، وصالح مطير، وحذيفة حماد، وثائر وباسل زهران، فيما تعمدت تخريب ممتلكات الأهالي، والعبث بمحتويات المنازل التي داهمتها وتحطيم بعضها.

وفي القدس، اقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى، وداهمت خيام المعتكفين فوق سطح المصلى المرواني، واعتقلت أحد المصلين.

وذكرت مصادر محلية في بلدة حزما بالقدس بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت المواطن مراد فريد الخطيب ونجله معاذ، بعد أن داهمت منزله.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الاحتلال اقتحم بلدة عناتا بالمدينة، وداهم أحد المنازل وفتشه وعبث بمحتوياته، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

كما شهدت مدينة نابلس، تسلل قوة خاصة للاحتلال إلى حارة الياسمينة بالبلدة القديمة في نابلس، اعتقلت الشاب منتصر عكوب بعد إطلاق النار عليه وإصابته في قدميه.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية يرافقها آليات من عدة محاور لتأمين انسحاب وحماية للقوة الخاصة.

وكانت مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت، ما أدى إلى إصابة شاب بشظايا الرصاص.

واستهدف الشبان قوات الاحتلال بالأكواع المتفجرة، في حين اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مأمون نصر أبو هنية، والشاب عماد شبيطة بعد الاعتداء عليه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيوس شرق قلقيلية، وسط مواجهات مع الفلسطينيين أسفرت عن إصابة شاب بالفخذ، حيث نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما داهمت قوات الاحتلال عدداً من المنازل، واعتقلت الشاب يزيد سليم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ملهم خروب بعد اقتحام منزله في بلدة حبلة جنوب قلقيلية، بينما اقتحم جيش الاحتلال بلدة كفر قدوم شرق المدينة، وداهم عدداً من الأحياء فيها.

ومن بلدة قفين شمال طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شاباً بعد اقتحام البلدة من جهتها الغربية، حيث داهمت عدداً من منازل الأهالي، وفتشتها وأخضعت سكانها للاستجواب.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بعد اقتحام بلدة سعير شمال الخليل، فيما اعتقلت تلك القوات الشاب الجريح بشار المطور، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل جهاد اخليل من منزله في بيت أمر شمال المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان في أريحا، وأفادت مصادر محلية باعتقال الشاب يوسف بالو خلال اقتحام حي كتف الواد بمدينة أريحا.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد