تواصل التظاهرات في الأردن والمغرب دعماً لـ قطاع غزة

الأربعاء 03 ابريل 2024
مظاهرة أمام سفارة الاحتلال في العاصمة الأردنية عمان
مظاهرة أمام سفارة الاحتلال في العاصمة الأردنية عمان

تواصلت التظاهرات في العاصمة الأردنية عمان، وعدة مدن مغربية، تضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة "إسرائيلية" منذ نحو 180 يوماً، أسفرت عن ارتقاء 32975 شهيداً و 75577 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي، بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر راح ضحيتها 59 شهيداً و 83 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، بحسب وزارة الصحة في غزة.

ولليوم العاشر على التوالي، تجمعت حشود من الأردنيين في ساحة المسجد الكالوتي قرب سفارة الاحتلال "الإسرائيلي" بمنطقة الرابية غربي العاصمة عمان، ضمن فعاليات "حصار سفارة الاحتلال، رافعين شعار "إسقاط اتفاقية وادي عربة".

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع، وإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز، ومنع الجسر البري الذي ينقل بضائع من دول خليجية للاحتلال عبر الأراضي الأردنية، ومنع تصدير الخضار الأردنية إليه.

وندد المشاركون بالإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحقّ الأهل في قطاع غزة، بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أميركي غير محدود، مؤكدين أن الولايات المتحدة شريكة في الإبادة الجماعية.

وفي المغرب تجمع العشرات عقب صلاة التراويح في وقفات أقيمت بمدن مراكش وفاس وتمارة، حيث نظمت من قبل الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات "الاحتلال والتطبيع حتماً إلى زوال" و"مراكش الحمراء مع المقاومة وترفض التطبيع"، و"نحن لا نتضامن مع القضية نحن أصحابها".

وقفة في مدينة فاس المغربية تضامناً مع غزة

وردد المشاركون خلال الوقفات شعارات مساندة للمقاومة الفلسطينية ومنددة بالتخاذل العربي الرسمي، ومطالبة بإسقاط كل اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال، وقطع العلاقات معه.

وقفة في مدينة مراكش دعما لقطاع غزة

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد