ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 140

59 شهيداً آخر 24 ساعة في غزة والاحتلال يواصل مجازره لليوم 180 على التوالي

الأربعاء 03 ابريل 2024
الشهيد الرضيع (محمد شاهين) ارتقى مع والدته وعدد من أشقائه
الشهيد الرضيع (محمد شاهين) ارتقى مع والدته وعدد من أشقائه

ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" 5 مجازر خلال الساعات الـ 24 الأخيرة في قطاع غزّة راح ضحيتها 59 شهيداً فلسطينياً، وأصيب 83 آخرين، بحسب أرقام نشرتها وزارة الصحة في القطاع صباح اليوم الأربعاء 3 نيسان/ أبريل، فيما ارتفع عدد الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في القطاع إلى 140 شهيداً.

وأشارت وزارة الصحة إلى ارتفاع إجمالي عدد الضحايا منذ بدء حرب الإبادة يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، إلى 32 ألفا و975 شهيداً و75 ألفا و775 جريحاً، فيما يواصل جيش الاحتلال ارتكاب المجازر بحق المدنيين في سياق الحرب المعلنة عليهم في يومها 180 على التوالي.

وصباح الأربعاء، استشهد 6 فلسطينيين، وأصيب عدد آخر في قصف "إسرائيلي" استهدف شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة.

وكثّف الاحتلال استهداف المنطقة الوسطى منذ ساعات الصباح، وقصف منزلا لعائلة الغمري في منطقة أبو عجين شرق دير البلح، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وفي خان يونس ورفح جنوب القطاع، استهدف الاحتلال بالقصف الجوي والمدفعي، منطقة الشيخ ناصر، ونقلت مصادر طبية ان 4 شهداء ارتقوا في المدينة، فيما ارتقى 9 فلسطينيين بينهم 3 باستهداف منزل مكتظ بالسكان غرب مدينة رفح.

ونفذ جيش الاحتلال غارات جوية على محيط مستشفى ناصر في خان يونس، فيما قام الجيش بعمليات دهم وتمشيط في محيط المستشفى، واعتقل عشرات الفلسطينيين، زاعماً أنهم "عناصر مسلحة من حماس" حسبما أورد في بيان له صباحاً.

من جهة ثانية، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى (140 صحفياً) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء اثنين من الصحفيين خلال اقتحام الاحتلال مجمع الشفاء الطبي.

وأشار إلى ان الصحفيين، محمد السيد أبو سخيل، المذيع والمحرر في إذاعة صوت القدس، والصحفي طارق السيد أبو سخيل، المحرر الرقمي في إذاعة صوت القدس، قد ارتقيا داخل مجمع الشفاء الطبي.

وفي آخر تحديث لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية، أكد المكتب الإعلامي الحكومي ارتكاب الاحتلال (2,922) مجزرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف: أسفرت مجازر الاحتلال عن 39,975 شهيداً ومفقوداً، بينهم 32,975 شهيداً نُقلوا إلى المستشفيات، 14,500 منهم من الأطفال، فيما بلغ عدد النساء 9,560 شهيدة، و484 شهيداً من العاملين في المجال الطبي، و 65 شهيدا من رجال الدفاع المدني، و140 من الشهداء الصحفيين، وعلاوة على ذلك، هناك حوالي 7,000 شخص في عداد المفقودين، وفق ماذكره المكتب الحكومي في غزة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد