تعرض مقر جمعية " دينامو" في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، وهي إحدى فروع جمعية " دينامو عكار" اللبنانية العاملة في الشمال اللبناني، إلى عملية اقتحام وسرقة وتخريب لمحتوياتها.

وقالت مصادر محليّة، إنّ لصوص اقتحموا مقر الجمعية، وقاموا بالعبث بكل محتوياتها بهدف السرقة، وقاموا بسرقة شاشة عرض تلفزيونية، وبعض المقتنيات، علماً أنّ مركز الجمعية مغلق منذ قبل شهر رمضان.

ويقع المكتب في شارع يضم أكثر من مؤسسة مجتمع مدني، مقابل جمعية الصمود الاجتماعية، وهي منطقة تحتوي عدّة كاميرات مراقبة، فيما أشارت المصادر إلى أنّ القائمين على الجمعية سيتوجهون للقوى الأمنية من أجل فتح تحقيق في الحادث.

وشهد وما يزال مخيم نهر البارد تصاعداً في حالات السرقة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، ويرجع مراقبون ذلك إلى تداعيات الأزمة الاقتصادية اللبنانية وانعكاسها على الأوضاع الاجتماعية، وأدت الى تصاعد عمليات السرقة في كافة المناطق اللبنانية.

وكانت مدرسة المنارة تابعة لوكالة "أونروا" في المخيم قد تعرضت لحادثة سطو في كانون الثاني/ يناير الفائت، حيث اعتدى 4 أشخاص مسلحون على آذن المدرسة أثناء قدومه وفتحه باب المدرسة، وقاموا بسرقة محتويات من داخلها. حسبما أفادت اللجنة الشعبية للمخيم حينذاك.

كما تعرضت خلال الأشهر السابقة، عدّة منشآت لعمليات سرقة أو محاولات سطو، ومنها محطات الكهرباء شمال المخيم.

يذكر، أنّ مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين يخضع للسيطرة الأمنية من قبل الأجهزة اللبنانية والجيش اللبناني، منذ انتهاء العمليات العسكرية ضد تنظيم فتح الإسلام عام 2007، في حين يشتكي الكثير من أبناء المخيم من عصابات سرقة تدخله من الخارج، لكون المخيم ممراً بين عدة مناطق بين شمالي لبنان ومدينة طرابلس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد