تواصلت الاحتجاجات أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمان، لليوم الـ12 على التوالي، فيما استمرت الوقفات الاحتجاجية في عدد من المدن المغربية عقب صلاة التراويح دعما لأهالي قطاع غزة.

وتأتي الاحتجاجات أمام سفارة الاحتلال في سياق احتجاجات "محاصرة سفارة الاحتلال"، حيث احتشد آلاف الأردنيين، الخميس، في ساحة المسجد الكالوتي تنديداً بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال "الإسرائيلي".

وأكد المشاركون في المظاهرة دعم فصائل المقاومة الفلسطينية جميعاً، باعتبارها المقاومة السبيل لتحرير الأرض وإنهاء الاحتلال، معبرين رفضهم لموقف الأنظمة العربية من الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الفلسطينيون في غزة.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بإغلاق سفارة الاحتلال بشكل تام ووقف كلّ أشكال التطبيع، وإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز، ومنع الجسر البري الذي ينقل بضائع من دول خليجية باتجاه الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية، ومنع تصدير الخضار الأردنية إلى الاحتلال.

ودعا المحتجون إلى إطلاق سراح المعتقلين الذين أوقفتهم السلطات الأردنية، لمشاركتهم بالتظاهرات الداعمة للقطاع المحاصر منذ 17 عاماً.

كما أقيمت وقفات في مدينتي عين بني مطهر وتملالت بالمغرب بدعوة من الجبهة المغربية لمناهضة التطبيع، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة.

1.1.jpg
وقفة في مدينة عين بني مطهر بالمغرب دعما لغزة

ودعا المشاركون سلطات بلادهم إلى إغلاق سفارة الاحتلال بشكل كامل وإلغاء اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال، ودعم أهالي قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد