ماكدونالدز تعيد شراء مطاعمها لدى الاحتلال بسبب المقاطعة

الجمعة 05 ابريل 2024
جنود الاحتلال أمام أحد فروع "ماكدونالدز"
جنود الاحتلال أمام أحد فروع "ماكدونالدز"

تعتزم سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" الأميركية للوجبات السريعة، إعادة شراء كل مطاعمها لدى الكيان "الإسرائيلي"، بعد الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها نتيجة المقاطعة بسبب دعمها لجيش الاحتلال "الإسرائيلي"؟

وقالت الشركة: إنها "توصلت لاتفاق مع صاحب الامتياز الإسرائيلي ألونيال، لإعادة شراء 225 منفذاً تضم 5 آلاف موظف والتي كانت تدير فروع ماكدونالز في إسرائيل منذ 30 عاماً".

وتكبدت سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" بخسائر اقتصادية فادحة حول العالم، بعد مقاطعتها عقب توزيع فرعها لدى "إسرائيل" آلاف الوجبات المجانية على جنود جييش الاحتلال "الإسرائيلي" الذين يرتكبون مجازر إبادة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، وجرائم أخرى في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وكان جنود الاحتلال يتفاخرون بحصولهم على كميات كبيرة من الوجبات، والتقاط صور لوجباتهم من فوق الدبابات بالتزامن مع ارتكابهم جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.

جنود الاحتلال يتفاخرون بوجبات الماكدونالدز المجانية.jpg
جنود الاحتلال يتفاخرون بوجبات "ماكدونالدز" المجانية

وتسبب الفرع "الإسرائيلي" من المطعم بحملة مقاطعة كبيرة دفعت الوكلاء المحليين في الدول العربية والإسلامية إلى الإعلان عن عدم دعمهم الاحتلال "الإسرائيلي"، وإصدار بيانات تتضامن مع الشعب الفلسطيني، إلا أن حملات المقاطعة لا تزال مستمرة.

واعترفت الشركة بأن الحرب أثرت على أعمالها بشكل ملموس، في فرنسا وإندونيسيا وماليزيا، فضلاً عن أن أضرار أخرى في الدول العربية.

وفقدت الشركة أول هدف مبيعات ربع سنوي لها منذ نحو أربع سنوات، وتعتمد الشركة على آلاف الشركات المستقلة لامتلاك وتشغيل معظم متاجرها، التي يزيد عددها على 40 ألف متجر حول العالم، 5% منها تقع في المنطقة العربية.

خبر ذو صلة: "ماكدونالدز" تُقِرّ بخسائرها بالتزامن مع دعوة "BDS" إلى تصعيد حملات مقاطعتها

بوابة اللاجئين الفلسطينيين / وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد