185 يوماً .. حرب الإبادة "الإسرائيلية" متواصلة

32 شهيداً في غزة خلال 24 ساعة وانتشال جثامين شهداء خان يونس ومجمع الشفاء

الإثنين 08 ابريل 2024
نقل جثامين شهداء بعد انسحاب جيش الاحتلال من خان يونس
نقل جثامين شهداء بعد انسحاب جيش الاحتلال من خان يونس

أعلنت وزارة الصحة في غزة، ظهر اليوم الإثنين 8 نيسان/ إبريل، استشهاد 32 فلسطينياً وإصابة 47 آخرين خلال الساعات الـ 24 الفائتة في قطاع غزة، جراء القصف "الإسرائيلي" مع استمرار حرب الإبادة "الإسرائيلية" على القطاع المحاصر منذ 185 يوماً.

وقالت الوزارة في تصريح لها: إن عدد ضحايا حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة ارتفع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 33 ألفاً وو207 شهداء و75 ألفاً و933 مصاباً، مشيرة إلى أن حصيلة الضحايا هذه غير نهائية نظراً لكون أعداد كبيرة من الضحايا مازالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وصباح اليوم الاثنين، استشهد وأصيب 7 فلسطينيين في قصف "إسرائيلي" استهدف مخيم المغازي ومنطقة الشجاعية وسط القطاع.

وقالت مصادر صحفية: إنّ 4 فلسطينيين استشهدوا جراء استهداف جيش الاحتلال منازل شرق مخيم المغازي وسط القطاع، وأصيب عدد آخر بينهم نساء وأطفال، تم نقلهم الى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وفي دير البلح، استشهد طفل فلسطيني وأصيب نحو 5 آخرين في قصف مدفعي "إسرائيلي" استهدف مناطق مأهولة في المدينة.

وفي خان يونس جنوبي القطاع، يواصل الأهالي انتشال جثامين شهدائهم من شوارع المدينة، بعد انسحاب جيش الاحتلال منها يوم أمس الأحد، مخلفاً دماراً هائلاً في البنى التحتية والأحياء السكنية.

وانتشل الأهالي نحو 42 شهيداً من مناطق واسعة في خان يونس والمناطق الشرقية الجنوبية للقطاع منذ يوم أمس، وتم نقل الجثامين الى مستشفى غزة الأوروبي، حسبما نقلت مصادر صحفية.

وفي مستشفى الشفاء في مدينة غزة، بدأت الجهات الحكومية بالتنسيق مع الصليب الأحمر ومؤسسات دولية اليوم الاثنين، انتشال أشلاء وجثامين شهداء دفنهم جيش الاحتلال بآلياته في ساحة مجمع الشفاء خلال العدوان العسكري الذي امتد لمدة أسبوعين مؤخرًا.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد