شهود عيان: إصابة جندي خلال اقتحام مخيم بلاطة

الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة بنابلس ويواصل عدوانه على مدن الضفة الغربية

الثلاثاء 09 ابريل 2024

أصيب فلسطيني فجر اليوم، الأربعاء 9 نيسان/أبريل برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس، كما شنت قوات الاحتلال حملة دهم واعتقالات طالت مدن طولكرم، وقلقيلية، وبيت لحم، مع استمرار التصاعد بعمليات الاقتحام والاعتقالات التي تطال مدن الضفة الغربية بالتوازي مع حرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر.

وأصيب فلسطيني بالرصاص الحي، واعتقل آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" المنطقة الشرقية من مدينة نابلس ومخيم بلاطة فجر اليوم.

ونقلت مصادر محلية، إن فلسطينيا أصيب بالرصاص الحي في القدم في منطقة المساكن الشعبية شرق المدينة، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نبيل إياد الخراز خلال اقتحامها المخيم.

وكان جيش الاحتلال اقتحم بعدد من الآليات العسكرية، وجرافة المنطقة الشرقية من المدينة ومخيم بلاطة، ونشر قناصته فوق أسطح المنازل، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين تصدوا لاقتحام المخيم.

وشرعت جرافة الاحتلال بإزالة الحواجز على مدخل مخيم بلاطة، كما خربت البنية التحتية وجرفت الشوارع، في الوقت الذي داهمت عددا من المنازل، وحققت ميدانيا مع الأهالي وسط حملات تفتيش وتخريب في محتوياتها.

ودارات اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة بالمخيم وجيش الاحتلال، وتم تفجير عبوات محلية الصنع بآليات وجنود الاحتلال.

وأصيب جندي "إسرائيلي" بكمين للمقاومة داخل مخيم بلاطة، وبحسب إفادة شهود عيان، أوقعت فصائل المقاومة قوة من جيش الاحتلال بكمين محكم، ما أدى إلى إصابة أحد جنود الاحتلال على الأقل خلال الكمين.

وقال شهود عيان: أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل دخانية بكثافة بعد إصابة أحد جنودها في الكمين، لسحب الإصابة والتغطية على جنودها.

من جهة ثانية، اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم مدينة طولكرم، وشنت حملة اعتقالات في المدينة/ تركزت بضاحية شويكة، وعرف من المعتقلين: جمال صوي ونجليه براء والأسير المحرر أحمد (23 عاما)، بعد مداهمة منزلهم في الحي الشرقي للمدينة، ومحمد ستيتي من منزله في شارع الحدادين بالمدينة، وحسني أبو شنب من الحي الجنوبي، ومحمود صعيدي، ومحمود فريج، من منزليهما في حي الأقصى بضاحية شويكة شمال طولكرم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل مهدي الملاح في حي الأقصى، وأخضعته للاستجواب والتحقيق بعد اقتياده خارج المنزل، قبل الإفراج عنه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، أسيرا محررا من مخيم الأمعري، جنوب مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمود الميمي "الدشت"، بعد أن داهمت منزله وفتشته. وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص على مركبة، ومحلا تجاريا، أثناء اقتحام المخيم.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الثلاثاء، أربعة شبان، بينهم الشقيقان ليث ونمر هاشم رشايدة (30 عاما، 28 عاما)، ومصعب محمد رشايدة، من قرية الرشايدة شرقا، وعبد الكريم محمد زواهرة (21 عاما) من قرية المعصرة جنوبا، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وأفادت مصادر محلية بمعاودة اقتحام قوات الاحتلال بلدة جيوس، لليوم الثاني، حيث داهمت فجر اليوم الثلاثاء، ولليوم الثاني على التوالي، عددا من المنازل في بلدة جيوس شرق قلقيلية، وفرضت طوقا عسكريا في محيطها، وقطًعت أوصالها بالحواجز.

وحاصرت قوات الاحتلال للبلدة، وسط انتشار على الشوارع الواصلة بينها وبين البلدات والقرى المجاورة، وإقامة الحواجز العسكرية، وإغلاق بعض الشوارع بالسواتر الترابية، وتوقيف المركبات والتدقيق في بطاقات ركابها والاعتداء على بعضهم بذريعة البحث عن منفذ عملية إطلاق نار على حافلة للمستوطنين، يوم أمس الأول.

كما أغلقت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، حاجز تياسير العسكري شرق طوباس، بكلا الاتجاهين أمام المواطنين، ما تسبب بأزمة مركبات.

ويشهد الحاجز منذ أمس إغلاقا شبه كامل، بعد أن أطلق الاحتلال النار على فتاة، ما أدى إلى استشهادها.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد