كرّمت نقابة الصحفيين في إقليم الأندلس (SPA) في إسبانيا، الصحفي الفلسطيني ابن قطاع غزّة وائل الدحدوح، وجرى منحه جائزة "خوليو أنغيتا بارّادو" الدولية للصحافة، وذلك في حفل تكريمي واسع في مدينة قرطبة.

وحضر متضامنون ومتضامنات إسبان حفل التكريم، وجمع من الجاليات الفلسطينية في إسبانيا، وممثلون عن الأحزاب اليسارية والسلطات المحلّية والإقليمية والمركزية الإسبانية.

وخلال حفل التكريم، أدلى الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، بإفادات أمام الحضور، بين خلالها حجم الوحشية "الإسرائيلية" تجاه الشعب الفلسطيني والصحفيين، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 137 صحفياً، وهو عدد غير مسبوق من الصحفيين الشهداء في كل أصقاع الأرض.

بدورها، قالت لجنة التحكيم التي منحت الدحدوح جائزة "خوليو بارّادو" إن الدحدوح مرجع للصحافة في العالم العربي، وتميّز في حياته المهنية بدفاعه عن حقوق الإنسان، وأنّ صموده وتعاونه مع الجزيرة جعله معروفاً عالمياً، وأن مأساة عائلة الدحدوح لم تمنعه من مواصلة نقل الحقيقة.

وكان الاحتلال قد استهدف عائلة الصحفي وائل الدحدوح في قطاع غزّة في 25 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، أدى إلى ارتقاء عدد من أفراد عائلته من بينهم زوجة وابنه وابنته، وعاود استهداف نجله الصحفي حمزة الدحدوح في كانون الثاني/ يناير 2024 ما أدى إلى استشهاده.

فيديو من حفل التكريم

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد