"أونروا" تبدأ بصرف المعونة المالية لفلسطيني سوريا المهجرين إلى الأردن

الثلاثاء 16 ابريل 2024

بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" صرف المعونات المالية المخصصة للفلسطينيين السوريين المهجرين من سوريا إلى الأردن، وذلك عبر حسابات اللاجئين في المصارف المخصصة لصرف المعونة.

وتبلغ القيمة الإجمالية للمعونة (84,960) دينار أردني، لكل فرد من أفراد العائلة المستفيدة من المعونات، لدورة التوزيع للربع الأول من عام 2024 الجاري، وأشارت الوكالة إلى ضرورة سحب المبلغ قبل تاريخ 5 أيار/مايو المقبل.

وأوضحت "أونروا" في رسالتها النصية التي أُرسلت عبر الهواتف النقالة للمستفيدين أن هذه المساعدة تأتي "بدعم سخي من مملكة النرويج".

وتصرف الوكالة المساعدة للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا عبر "البنك الأهلي" أو عبر محفظة بنكية مخصصة لصرفها.

وكانت "أونروا" قد أطلقت نداءً طارئاً للعام 2024 الجاري، حيث دعت المجتمع الدولي إلى استمرار دعمها في سوريا والأردن ولبنان لضمان تقديم المساعدة المالية للفئات الضعيفة في مجتمعات اللاجئين الفلسطينيين.

ويعيش في الأردن نحو 19 ألف لاجئ فلسطيني مهجر من سوريا، 349 منهم يعيشون في حدائق الملك عبد الله، حيث يواجهون قيوداً على الحركة وعدداً من المخاوف المتعلقة بالحماية.

وأشارت الوكالة في تقرير سابقة، إلى أنّ 32% من الأسر الفلسطينية المهجّرة من سوريا إلى الأردن، تفتقر للأمن الغذائي أو معرّضة لانعدامه، في حين يقول 86% من الأسر أنّهم مديونون بمبالغ ماليّة، كما تحتاج 100% من العائلات المهجرّة لمساعدات التأهّب لفصل الشتاء في كل عام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد