الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

الأربعاء 17 ابريل 2024
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" منذ فجر اليوم الأربعاء 17/ نيسان/ أبريل، سلسلة من الحملات العسكرية في عدد من المدن والقرى بالضفة الغربية، واعتقل عدد من الشبان الفلسطينيين خلال مداهمات نفذها.

في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقربا جنوبي المدينة، وداهمت عدّة منازل، واعتقلت الشابين صالح لؤي ومصعب بني منيه، إضافة إلى اعتقال الشابين ضياء أبو حمد ومحمود يحيى بعد عملية اقتحام منزليهما في بلدة عصيرة القبلية جنوب المدينة.

وطالت المداهمات مدينة طولكرم، حيث شنت قوات الاحتلال حملات مماثلة، واعتقلت زوجة المطارد علاء شريتح بعد دهم أحياء وشوارع المدينة، وكذلك في طوباس شمالاً حيث داهم الاحتلال عدداً من أحياء المدينة، وسجّل وقوع مواجهات بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال.

واعتقل جيش الاحتلال 3 فلسطينيين في بيت لحم، وداهم منازل في بلدة تقوع شرق المدينة وعبث بمحتوياتها، وامتدت المداهمات إلى القدس المحتلّة، وتحديداً مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال المدينة، واعتقل الفتى أحمد جابر بعد مداهمة منزل عائلته.

وتأتي هذه الاعتقالات، في سياق حملات الاعتقال المستمرة التي ينفذها الاحتلال بحق الفلسطينيين، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة، حيث بلغ عدد الاعتقالات منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر أكثر من 8270 شخصاً، وفقًا لإحصاءات هيئة شؤون الأسرى.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد