استشهاد فتى في اقتحام الاحتلال رام الله واعتقالات في عدد من مناطق الضفة

الخميس 25 ابريل 2024

استشهد فتى فلسطيني فجر اليوم الخميس 25 نيسان/ أبريل، برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" خلال اقتحام مدينة رام الله، حيث اندلعت مواجهات بين شبان وجيش الاحتلال، استخدم فيها الأخير الرصاص الحي وقنابل الغاز، فيما نفذ الاحتلال سلسلة اعتداءات على مناطق أخرى تخللها إصابة شاب وعدد من الاعتقالات.

وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت استشهاد الفتى خالد رائد عروق (16 عاما)، عقب إصابته برصاصة في البطن، نقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي.

والفتى الشهيد من أبناء مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وهو ابن أحد ضباط أجهزة السلطة الفلسطينية حسبما أشارت مصادر محلية، وسيشيع جثمانه ويوارى الثرى بمدينة جنين.
وكان الاحتلال قد شنّ حملة عسكرية على مدينة رام الله فجر اليوم، واقتحم المدينة بعدد من الآليات العسكرية، وتمركزت عند حي رام الله التحتا والطيرة ودوار سرية وكذلك في مدينة البيرة حيث داهم بعض المنازل.

وفي بيت فوريك شرق نابلس، أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال خلال اقتحام جيش الاحتلال البلدة، حيث داهمت عدداً من المنازل، وسجّل اعتقال الشاب هلال أبو السعود بعد اقتحام منزله وتخريب محتوياته.

وبحسب مصادر محليّة، فإنّ الشاب أصيب في بيت فوريك خلال اندلاع مواجهات بين شبان البلدة وجيش الاحتلال، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي، وأصابوا الشاب في قدمه، حسبما بين الهلال الأحمر الفلسطيني.

وطالت اقتحامات الاحتلال فجر الخميس، بلدة بيت دجن في نابلس، وانتشرت في عدة مناطق بالبلدة، واقتحم الجنود عدة منازل فيها كما دارت مواجهات بين شبان البلدة وجيش الاحتلال.

وفي طولكرم المحتلّة، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الخميس، ستة فلسطينيين، عقب اقتحام مدينة طولكرم وضواحيها.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أنّ قوة "إسرائيلية" تتألف من 7 آليات، اقتحمت المدينة من محورها الغربي، وتوجهت عبر شارع العليمي إلى شارع نابلس، باتجاه محيط مخيم طولكرم.

وانتشرت دوريات راجلة في شارع البنوك، وشنت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش، حيث اعتقلت الفلسطيني يحيى السيد أثناء أدائه صلاة الفجر في مسجد بلال بن رباح.

بالإضافة إلى ذلك، داهمت قوة عسكرية "إسرائيلية" أخرى المدينة من مدخلها الجنوبي باتجاه ضاحية عزبة الجراد شرقا، حيث تمركزت في محيط مسجد أبو بكر الصديق، وفتشت منازل الفلسطينيين، واعتقلت عدداً منهم، بمن فيهم: عمر اللبدي، وخالد جوابرة، ومراد أبو صلاح الذي اعتدت عليه قوات الاحتلال بالضرب، إضافة إلى اعتدائها على الفتى عبد الله الجيوسي.

كما تم اعتقال الفلسطيني عبد الله أبو حليب بعد دهم منزله في ضاحية ارتاح جنوب المدينة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمادة محمود أبو عيشة، من عزبة الجراد، أثناء وجوده في منزل جده نعيم عطير في بلدة فرعون جنوب طولكرم، بعد مداهمته وتفتيشه وتخريب محتوياته.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في طولكرم تأخير الدوام المدرسي في المدينة وضواحيها وبلدة فرعون إلى الساعة التاسعة صباحاً، بسبب تواجد قوات الاحتلال في المناطق المشمولة بالاقتحام.

وفي دورا جنوب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الخميس، شابا من بلدة دورا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أيمن النمورة، عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال "الإسرائيليّ" اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الخميس (12) فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طفل، وأسرى سابقون.

وأشارت إلى تركزت عمليات الاعتقالات في محافظة طولكرم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله، الخليل، والقدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد