اختفاء شابين فلسطينيين من سوريا في لبنان ومناشدات لمعرفة مصيرهما

الخميس 25 ابريل 2024
صورة الشاب المفقود رشيد المصري
صورة الشاب المفقود رشيد المصري

ناشدت عائلتا الشابين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان، رشيد عبد الله المصري وظافر عوض، الأجهزة الأمنية اللبنانية وكل من لديه معلومات عن الشابين، الإدلاء بها، وذلك بعد فقدان الاتصال بهما منذ 8 أيام في لبنان.

وبحسب معلومات نشرها ذويهما، فإنّ الشابين فقدا خلال عودتهما من عملهما في منطقة دوحة عرمون جنوب بيروت، إلى مدينة صيدا جنوب لبنان حيث يقيمان، وذلك في تاريخ 17 نيسان/ أبريل الجاري.

وقام ذوي المفقودين بإبلاغ الأجهزة الأمنية اللبنانية ووكالة "أونروا" والصليب الأحمر الدولي عن حادثة الاختفاء، دون التوصل إلى أية معلومات حول مصيرهما.

ودعت عائلتا المفقودين إلى الاتصال على الرقم "81164797" من داخل لبنان، أو التواصل على رقم والدة الشاب رشيد المصري في سوريا عبر الرقم" +963 959 764 978" في حال توفرت معلومات عن الشابين المفقودين.

ويعيش في لبنان قرابة 23 ألف لاجئ فلسطيني مهجّر من سوريا، نحو 40% منهم يعانون خللاً في إقاماتهم القانونية، ومعرضون للتوقيف والاعتقال من قبل الأجهزة اللبنانية، وتزداد مخاوف اللاجئين غير الحاصلين على الإقامات في لبنان، في ظل حملات ملاحقة تجري للاجئين السوريين من قبل مجاميع سياسية، تتخللها عمليات خطف خارج نطاق القانون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد