الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية

الإثنين 06 مايو 2024
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" نحو 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية، بما فيهم معتقلون سابقون، خلال الفترة الممتدة من مساء أمس حتى صباح اليوم الاثنين، وفقًا لبيان من هيئة الأسرى ونادي الأسير، بالتوزاي مع استمرار اعتداءات الاحتلال على مدن ومخيمات الضفة الغربية.

وذكرت الهيئة ونادي الأسير، أن حملة الاعتقالات توزعت على محافظات الخليل، رام الله، بيت لحم، قلقيلية، أريحا، وسلفيت، ورافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأشارت إلى أن استمرار اقتحام قوات الاحتلال اقتحام مدينة طولكرم ومخيمها، منذ مساء أمس، لم يمكنها من معرفة حالات الاعتقال، بسبب استمرار العملية العسكرية، وفق البيان.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من بيت أمر شمال الخليل، وآخر من مخيم الفوار جنوب المدنية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في بلدة بيت أمر ومناطق الطربيقة، وعرق اللتون، واعتقلت الشبان: محمد علي عيسى عوض (27 عاما)، وهو أسير أفرج عنه قبل أيام بعد قضاء 7 شهور في الاعتقال الإداري، إضافة لاعتقال الشاب مالك محمد خليل الربعي (25 عاما)، ومجد أحمد شعبان الهندي (24 عاما)، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد محمود الجنازرة (26 عاما) من مخيم الفوار جنوب الخليل.

وفي مدينة سلفيت، اقتحم الاحتلال قرية حارس شمال غرب المدينة، واعتقل الشاب جميل جابر (17 عاما)، وكذلك الشاب طالب ضياء داوود (20 عاما)، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مخيم عين السلطان، على حاجز عسكري جنوب مدينة أريحا، وفق ما أفاد به  عيد براهمة، مدير نادي الأسير في أريحا لـوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وبحسب نادي الأسير اعتقل الاحتلال الشاب أحمد ناصر خليل أبو سيف من مخيم عين السلطان، أثناء مروره عبر حاجز عسكري عند المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.

 وفي بيت لحم، اعتقل الاحتلال اثنين من الفلسطينيين، ونقلت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبدالله نايف داوود سالم (34 عاما) بعد مداهمة منزله في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

فيما اعتقلت الشاب خليل أحمد زعول (29 عاما) من قرية حوسان، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وباعتقالات اليوم، ترتفع حصيلة المعتقلين بالضفة الغربية ، منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى نحو (8590)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد