52 شهيدا خلال الساعات الـ 24 الماضية.. والاحتلال يكثف غاراته على مدينة رفح

الإثنين 06 مايو 2024
غارة شنها الاحتلال على مدينة رفح اليوم
غارة شنها الاحتلال على مدينة رفح اليوم

واصلت قوات الاحتلال استهداف مناطق مختلفة في قطاع غزة، وارتكبت سلسلة من المجازر ضد المدنيين، حيث استشهد 52 شخصا، وأصيب 90 آخرين خلال ال 24 ساعة الماضية، مع أصدر جيش الاحتلال أوامر بإخلاء مناطق شرق رفح المكتظة بالنازحين وسط قصف مكثف على المدينة مع دخول حرب الإبادة يومها الـ213.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، اليوم الاثنين، 6 أيار/مايو، بارتكاب الاحتلال 5 مجازر ضد المدنيين في القطاع، وصل منها للمستشفيات، 52 شهيداً و 90 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، لترتفع بذلك حصيلة شهداء حرب الإبادة إلى 34735 شهيداً و 78108 إصابات منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي رفح جنوبي قطاع غزة، ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 28 شهيدًا، بينهم 11 طفلًا و8 نساء، جراء الغارات التي يشنها الاحتلال على أحياء السلام والجنينة وشارع جورج شرقا وخربة العدس شمال شرق المدينة منذ ليلة أمس.

ومنذ صباح اليوم كثف طيران الاحتلال غاراته على المناطق الشرقية من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، واستهدف محيط مطار غزة الدولي، وحي الشوكة شرق مدينة رفح، مع أصدر أوامر عسكرية للسكان والنازحين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام والجنينة وتبة الزراع وتبة البيوك والبلوكات: 10,11,12,13,14,15,16,28,270، لإخلائها فورا.

وفي مخيم البريج وسط القطاع، انتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف جثماني شهيدين شمال "بلوك 1" بمخيم البريج بعد استهدافهما بقذائف من مدفعية الاحتلال، بينما استهدف الاحتلال عدة منازل غرب محطة الكهرباء شمال مخيم النصيرات.

وفي مدينة غزة، استشهد الصحفي مصطفى عياد بعد استهدافه بصاروخ من طائرة مسيرة في حي الزيتون جنوب شرق المدينة. وفي سياق متصل، استهدفت مدفعية الاحتلال منازل في محيط شارع 8 في الحي نفسه، بينما قامت آليات الاحتلال بإطلاق النار نحو منازل في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب المدينة.

ونعى المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الشهيد المصور الصحفي مصطفى عياد، وأشار إلى ارتفاع عدد الصحفيين الذين استشهدوا في القطاع إلى 142 منذ بداية حرب الإبادة في السابع من أكتوبر.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد