قامت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بحملة اعتقالات واسعة منذ ساعات الفجر الأولى من اليوم الخميس 9 أيار/ مايو، حيث جرى اعتقال ما لا يقل عن 25 فلسطينياً من الضفة الغربية، بينهم أشقاء وأسرى سابقون، وفقًا لما أعلنته هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة بيت لحم، فيما شملت بقية الاعتقالات محافظات رام الله، الخليل، جنين، نابلس، سلفيت، والقدس.

وفي بعض تفاصيل اعتقالات اليوم، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" نفذت حملة اعتقالات واسعة النطاق في بيت لحم، واعتقلت 11 فلسطينياً من المدينة ومحيطها خلال ساعات الصباح الباكر من اليوم الخميس.

ووفقاً للمصادر، فإن الاعتقالات شملت كل من: محمود علي ديرية (22 عاماً)، وبشار أديب ثوابتة، والشقيقين مالك وحسام كمال ثوابتة، ومحمد عبد الرحمن الكار (60 عاماً)، ونجليه جهاد وثائر، وحفيده محمد عماد الكار (21 عامًا)، وكذلك محمد عوض أبو هنية (35 عامًا)، ومحمد نادر صومان، ومحمود تيسير المشايخ.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال، سلم ذوي عماد محمد الكار بلاغاً لمراجعة المخابرات "الإسرائيلية" في مجمع مستعمرة "غوش عصيون"، التي تقع على أراضي الفلسطينيين جنوب بيت لحم.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت مصادر محلية في البيرة بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين أحمد ومحمد سعادة المحيسري من حي أم الشرايط غرب المدينة، واعتقلت الشاب عبادة عدنان طعيمة من بلدة كفل حارس شمال سلفيت.

وفي مدينة الخليل وبلدتي حلحول وسعير، قامت قوات الاحتلال بتنفيذ عمليات اعتقال استهدفت شريف أبو حديد وعائد حازم الهيموني من مدينة الخليل، وعميد محمد علي القشقيش من بلدة حلحول، ورياض سامي جردات من بلدة سعير.

وداهم الجيش مدينة نابلس، واقتحمت آليات الاحتلال عدة أحياء، وداهمت منزل في شارع السكة، واعتقلت منه الشقيقين مهدي وأحمد عبد الرحيم مرقة.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وضعت الاعتقالات في سياق تصعيد الاحتلال مؤخراً حملات الاعتقال بحق الفلسطينيين، والأسرى السابقين، بالإضافة إلى اعتقالات إدارية واسعة، وعمليات اقتحام واعتداءات على المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب منازل الفلسطينيين.

وبذلك ترتفع حصيلة المعتقلين إلى أكثر من 8665 شخصاً، وتشمل هذه الحصيلة الذين اعتقلوا من منازلهم أو عبر الحواجز العسكرية، ومن تم اعتقالهم بعد تسليم أنفسهم تحت الضغط، وكذلك الذين احتجزوا كرهائن، وذلك منذ بدء الاحتلال تصعيده ضد الضفة الغربية بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد