نعت "سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ليل أمس الأربعاء 3 شهداء من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، ارتقوا في معارك مع الاحتلال " الإسرائيلي" عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلّة، في إطار معارك طوفان الأقصى.
ونعت السرايا، كلّ من الشهيد محمود محمد بلاوني (29 عاماً) "أبو عدي"، والشهيد أحمد محمد حلاوة (28 عاماً) "أبو محمد"، والشهيد محمد حسين جود (27 عاماً) "أبو ورد"، من كتيبة الشهيد علي الأسود – ساحة سورية.
وأشارت السرايا، إلى أنَ الشبان الثلاثة ارتقوا على حدود فلسطين المحتلة في جنوب لبنان ضمن معركة (طوفان الأقصى)، "أثناء أدائهم لواجبهم القتالي".
يذكر، أنّ الشهيدين أحمد محمد حلاوة ومحمد حسن جود، من أبناء مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين في ريف العاصمة السورية دمشق، أما الشهيد محمد محمود بلاوني، هو من أبناء مخيم اليرموك المدمّر، وكان مهجراً في بلدة يلدا المحاذية قبل استشهاده.
وبلغ عدد الشهداء من أبناء مخيم خان دنون في إطار عملية طوفان الأقصى 9 لاجئين بعد انضمام الشهيدين محمد جود وأحمد حلاوة، إضافة إلى الشهيد بلاوني من مخيم اليرموك، والشهيد حمزة حسن موسى (فاروق) من سكان مخيم برج الشمالي بمدينة صور جنوبي لبنان ومهجّر من سوريا، ما يرفع إجمالي شهداء فلسطينيي سوريا ضمن عملية طوفان الأقصى إلى 11 شهيداً، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد