واصل أهالي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حراكهم الداعم والمساند لأهالي قطاع غزّة، وشهد مخيما عين الحلوة في صيدا والبص في صور جنوب لبنان، تظاهرتين حاشدتين بدعوة وتنظيم من القوى والفاعليات الأهلية.

وفي مخيم عين الحلوة أقيمت تظاهرة حاشدة، بدعوى من "الحراك الفلسطيني الموحد"، انطلقت من منطقة الجميزة في الشارع التحتاني قرب مفرق صفوري، للتنديد باستمرار حرب الإبادة على سكان قطاع غزة.

وجابت المظاهرة شوارع المخيم، وردد المشاركون هتافات تدين الصمت العربي والدولي تجاه استمرار الحرب "الإسرائيلية" وما وصفوه بالتواطؤ الدولي مع كيان الاحتلال، وخصوصاً في التوجه باتجاه منطقة رفح وشن عمليات عسكرية بدأت بتهجير عشرات الآلاف من الفلسطينيين، وتنذر بكارثة إنسانية.

وأشاد المشاركون بدور طلبة الجامعات الأمريكية والحراك الطلابي العالمي في دعم قضية غزة، وعبّر أهالي المخيم عن دعمهم وشكرهم لطلبة الجامعات، وذلك عبر هتافات ولافتات رفعها المشاركون.

وفي مخيم البص، شارك المئات من اللاجئين الفلسطينيين في مسيرة شارك فيها طلاب وطالبات المدارس، إلى جانب ممثلين عن المجتمع الأهلي والفصائل الفلسطينية.

وجابت المسيرة شوارع المخيم، ورفع المشاركون شعارات تنديد بالصمت العربي والدولي على مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة لليوم 2017 على التوالي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد