الشهيد الرابع من فلسطيني سوريا خلال يوميين..

شهيد عاشر من مخيم خان دنون بريف دمشق يرتقي عند الحدود اللبنانية- الفلسطينية

الجمعة 10 مايو 2024
الشهيد محمد السمنة، من أبناء مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق
الشهيد محمد السمنة، من أبناء مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق

نعت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الجمعة 10 أيار/ مايو، الشهيد محمد قاسم السمنة (أبو يزن) وهو لاجئ فلسطيني من أبناء مخيم خان دنون في سوريا، ارتقى على حدود فلسطين المحتلة في جنوب لبنان ضمن معركة طوفان الأقصى.

وقالت السرايا في بيان النعي، إنّ الشهيد أبو يزن، البالغ من العمر 40 عاماً، كان أحد عناصر كتيبة الشهيد علي الأسود- الساحة السورية، واستشهد أثناء أدائه لواجبه القتالي.

والشهيد محمد السمنة، من أبناء مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف العاصمة السورية دمشق، وهو رابع شهيد من فلسطينيي سوريا يرتقي خلال يومين، والعاشر من أبناء المخيم منذ اندلاع معركة طوفان الأقصى يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وكانت سرايا القدس قد نعت أول أمس الأربعاء 3 شهداء من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، ارتقوا في معارك مع الاحتلال "الإسرائيلي" عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلّة، في إطار معارك طوفان الأقصى.

ونعت السرايا، كلّ من الشهيد محمود محمد بلاوني (29 عاماً) "أبو عدي" من أبناء مخيم اليرموك، والشهيد أحمد محمد حلاوة (28 عاماً) "أبو محمد"، والشهيد محمد حسين جود (27 عاماً) "أبو ورد"، من كتيبة الشهيد علي الأسود – ساحة سورية.

وشيّع مئات اللاجئين الفلسطينيين في مخيم خان دنون بريف دمشق أمس الخميس شهيديهم، أحمد محمد حلاوة ومحمد حسن جود من دمشق إلى مخيم خان دنون، فيما انطلق موكب آخر لتشييع الشهيد محمد محمود بلاوني إلى مخيم اليرموك حيث دفن في مقبرة المخيم.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد