خرجت في مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور جنوب لبنان، ظهر اليوم الثلاثاء 14 أيار/ مايو، مسيرة حاشدة شارك فيها المئات من أطفال الروضات في المخيم، إحياء للذكرى 76 للنكبة الفلسطينية.

وتوشّح مئات الأطفال بالكوفية الفلسطينية، ورفعوا الأعلام الوطنية، ولافتات أكّدت تمسّك اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة إلى مدنه وقراه وبلداته المحتلّة عام 1948، وجاب المشاركون الشوارع الرئيسية للمخيم.

وجاءت المسيرة، بتنظيم من تجمع المؤسسات الأهلية في مخيم الرشيدية، من بينها جمعية "بيت أطفال الصمود" و "جمعية الخليل التنموية" وغيرها.

وقال عضو جمعية بيت أطفال الصمود "محمود زيدان" في تصريح له، إنّ المسيرة جاءت تأكيداً على أحقية الشعب الفلسطيني في النضال حتى تحقيق العودة، وتأكيداً ان أطفالنا باقون، ويتربون على الوعي الوطني الفلسطيني، وحقهم في العودة إلى مدنهم قراهم المهجّرة، وتأكيداً على وقوف اللاجئين مع المقاومة الفلسطينية وأهالي قطاع غزّة بوجه حرب الإبادة.

 ويُحيي الشعب الفلسطيني في 15 مايو/ أيار من كل عام ذكرى النكبة التي وقعت عام 1948 على يد العصابات الصهيونية، واحتلت خلالها نحو ثلثي فلسطين، وشرّدت مليون فلسطيني، وقتلت 48 ألفاً، فيما يأتي تصويت الأمم المتحدة على إحياء فعالياتها في الأمم المتحدة، انتصاراً للرواية الفلسطينية في أروقة المنظمة الأممية حول عمليات التهجير القصري والمجازر التي قامت بها عصابات الاحتلال خلال أحداث النكبة عام 1948.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد