اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الاثنين 19 أيار/مايو، عدداً من مدن الضفة الغربية وشن حملة اعتقالات واسعة طالت 18 فلسطينياً على الأقل، كما اندلعت اشتباكات ومواجهات خلال التصدي لاقتحام مدينة نابلس.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان صادر عنها، إن قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين.

وأضافت أن الاحتلال "الإسرائيليّ" اعتقل يوم أمس، واليوم الأحد (18) فلسطينياً على الأقل من الضّفة، بينهم الصحفي محمود بركات، بالإضافة إلى أطفال وأسرى سابقين.

وتركزت اقتحامات الاحتلال ومداهماته على عدة محافظات منها قلقيلية وطولكرم ونابلس والخليل، حيث جرى مداهمة وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها والتحقيق الميداني مع أفراد المنزل.

وفي محافظة نابلس اقتحم الاحتلال عدداً من الأحياء داخل المدينة، وداهم المحال التجارية وبعض المنازل، وأفادت مصادر محلية أثناء اقتحامات نابلس، وجود تحليق لطائرات الاستطلاع "درون"، حيث اقتحم الجنود عدة متاجر ومحال صرافة، وفتشوها واستولوا على بعض محتوياتها.

وشن الاحتلال اقتحاماته في شارع رفيديا، وفي منطقة المعاجين، وغيرها من الأحياء، حيث دارت اشتباكات مسلحة بين المقاومة وقوات الاحتلال كما اندلعت مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز السم المسيل للدموع، وقنابل الصوت.

وأفادت مصادر محلية، لوكالة الأنباء الرسمية "وفا" باعتقال قوات الاحتلال "الإسرائيلي" طفلين من نابلس وهما: طه عماد زيادة من قرية مادما، وسلهاب حامد الزبن من بورين، بعد ان داهمت منزليهما وفتشتهما.

وفي محافظة قلقيلية، اقتحمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال معززة بالجيبات وآليات عسكرية، وحاصرت منزلين في "حي القرعان" وقرب "الداخلية" بالمدينة، وطالبت عبر مكبرات الصوت سكانهما بالخروج منها.

وفي محافظة الخليل أفادت مصادر محلية برشق قوات الاحتلال بالحجارة خلال اقتحام آليات الاحتلال لمنطقة الظهر في بلدة بيت أمر شمال المدينة، بينما أطلق الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل البلدة.

وفي محافظة طولكرم اعتقل جنود الاحتلال شبانا من ضاحية ذنابة، وعرف منهم الشاب فادي عنبص الذي اعتقل بعد مداهمة منزله، وفي ذات الوقت اقتحمت منزل المواطن أحمد عواد، وفتشته مع العبث بمحتوياته، كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر خالد عبد الله سدلة (21 عاما) بعد مداهمة منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم.

ووفقاً لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ارتفعت حصيلة الاعتقالات الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر، إلى نحو 8775 وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتواصل سلطات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، والاعتداءات على مدن الضفة الغربية بالتوازي مع حرب الإبادة الذي تشنها على قطاع غزة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق من حيث مستوى أعداد المعتقلين، ومستوى الجرائم التي ترتكبها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد