ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، راح ضحيتها 106 شهداء و176 جريحاً وصلوا إلى المستشفيات، حسبما أعلنت وزارة الصحة في القطاع الاثنين 20 أيار/ مايو.

وأشارت الوزارة إلى أنّ عدداً من الضحايا ما يزال تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم، معلنة ارتفاع عدد ضحايا حرب الإبادة "الإسرائيلية" االمتواصلة على قطاع غزة منذ 227 يوماً إلى 35 ألفاً و562 شهيداً و79 ألفاً و652 جريحاً.

يأتي ذلك، في وقت يواصل الاحتلال " الإسرائيلي" حربه على المدنيين ويكثف من قصف مدينة رفح جنوبي القطاع وسط موجة نزوح واسعة لعشرات آلاف الفلسطينيين على وقع استمرار عمليات القصف الجوي والمدفعي.

اقرأ/ي أيضاً: أكثر من 800 فلسطيني نزحوا من رفح جراء الهجوم "الإسرائيلي"

وظهر اليوم قصفت طائرات الاحتلال الحربية مربعاً سكنياً كاملاً في مخيم يبنا برفح ما أسفر عن ارتقاء شهداء وسقوط عدد من الجرحى.

وفي سياق استهداف المدنيين في رفح، تم التعرف على ثلاثة شهداء وصلوا إلى مستشفى الكويت التخصصي نتيجة استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة أبو عزوم وسط رفح. والشهداء هم: أسامة محمود محمد أبو عزوم (32 عاماً)، محمد بهجت رضوان (34 عاماً) وفادي سمير كشكو (24 عاماً.)

كما استشهد عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، في سلسلة غارات وقصف مدفعي "إسرائيلي" استهدف مدن غزة ورفح وخان يونس، ومخيمي جباليا والبريج فجر اليوم الاثنين.

واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب 8 آخرون على الأقل جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً بمحيط مدرسة القادسية في حي تل السلطان غربي رفح جنوبي قطاع غزة، بينما شهد حي البرازيل وسط المدينة غارات جوية مماثلة، حسبما أفادت مصادر صحفية.

وفي حي الدرج وسط مدينة غزة، استهدفت غارة "إسرائيلية" محيط مسجد الشيخ زكريا، ما أدى إلى سقوط شهداء وإصابة آخرين، كما تعرضت المناطق الشرقية في حي الزيتون جنوب شرق المدينة لقصف مدفعي.

وأفاد المستشفى المعمداني باستشهاد 3 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، وأوضح الشهود أن جميع المنازل المستهدفة في مدينة غزة مأهولة بالسكان والنازحين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد