229 يوماً.. حرب الإبادة "الإسرائيلية" مستمرة

عشرات الشهداء منذ الصباح في قطاع غزة والمقاومة تواصل تصديها شمالا وجنوبا

الأربعاء 22 مايو 2024

يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة على قطاع غزة لليوم 229 على التوالي، حيث ارتكب منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الأربعاء 22 أيار/ مايو مجازر بحق المدنيين، راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح، فيما واصلت المقاومة الفلسطينية تصديها لجيش الاحتلال الذي يزج بعشرة ألوية عسكرية لأوّل مرّة منذ بدء الحرب، حسبما أفاد الإعلام العبري.

واستشهد 10 فلسطينيين وأصيب عدد آخر، جراء استهداف الاحتلال لمنزل يؤوي نازحين في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة، حسبما أفادت مصادر صحفية.

وفي أحياء مدينة غزّة، قصفت قوات الاحتلال عدداً من المنازل في حي تل الهوى جنوبي غربي المدينة، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين تم نقلهم إلى مستشفى المعمداني.

وفي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، شنت طائرات حربية "إسرائيلية" هجوماً أدى إلى ارتقاء شهيدين على الأقل وعدد من الجرحى الذين نقلوا إلى مستشفى المعمداني.

وانتشلت فرق الدفاع المدني، جثامين 6 شهداء و6 جرحى بعد قصف جوي "إسرائيلي" استهدف منزلاً لعائلة أبو زايدة في منطقة الفالوجا بجباليا شمالي قطاع غزة، فيما نسف القصف "الإسرائيلي" صباح اليوم مربعاً سكنياً في العجارمة وسط المخيم.

وطال القصف المدفعي "الإسرائيلي" المناطق الجنوبية والشمالية لمدينة غزة، والمنطقة الشرقية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين في قصف استهدف منزلاً لعائلة فرحات في تل السلطان غرب مدينة رفح، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الكويت التخصصي غرب المدينة.

وتواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لجيش الاحتلال، الذي أعلن أنه يقاتل في غزة بعشرة ألوية عسكرية، وهو عدد غير مسبوق منذ بدء الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأعلنت كتائب القسام أنها أوقعت قوة "إسرائيلية" راجلة من 10 جنود في كمين ليلي قرب مدرسة الزراعة شمالي بيت حانون.

وأضافت أن قوة الإنقاذ "الإسرائيلية" وقعت في كمين آخر بتفجير عبوة ناسفة، ما أسفر عن وقوع أفراد القوتين بين قتيل وجريح.

ذكرت كتائب القسام أنها دمرت دبابة "إسرائيلية" من نوع "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" قرب عمارة بهلول في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح، كما قنص مقاتلوها ثلاثة جنود "إسرائيليين" شمال بيت حانون، واستهدفت جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" في حي البرازيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد