ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" تسع مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ووفقاً للتقرير الإحصائي الصادر عن وزارة الصحة في القطاع عصر اليوم الخميس 23 أيار/ مايو، راح ضحيتها 91 شهيداً و21 إصابة.

وأشارت الوزارة، إلى أنّ طواقم الإسعاف والدفاع المدني ما تزال تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى عدد من الضحايا العالقين تحت الركام، وفي الطرقات بسبب استمرار القصف العنيف.

وبيّنت الوزارة، ارتفاع حصيلة حرب الإبادة "الإسرائيلية" المتواصلة منذ في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت،2023 إلى 35,800 شهيد و80,011 إصابة.

وواصل الاحتلال استهداف المدنيين، واستهدف عدد من الفلسطينيين عصر الخميس، تجمعوا وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مما أسفر عن ارتقاء شهداء وجرحى، بحسب مصادر صحفية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني باستشهاد متطوع الصحة النفسية في صفوفه نجم طبّاسي، وزوجته جراء قصف الاحتلال لمنزلهم في رفح، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة شهداء الهلال الأحمر الفلسطيني إلى 29 شهيداً، منهم 17 استهدفهم الاحتلال في أثناء تأديتهم لعملهم الإنسان، منذ 7 أكتوبر الفائت.

كما قصفت طائرات الاحتلال المسيرة، قوارب ومعدات صيد في ميناء رفح، بالقنابل الحارقة مما تسبب في أضرار جسيمة وخسائر مادية كبيرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد