تواصل المقاومة الفلسطينية عمليات التصدي لجيش الاحتلال على محاور مدينة رفح، وتنفيذ العمليات النوعية ضد القوات المتوغلّة، في إطار العملية العسكرية التي بدأها الاحتلال تجاه المدينة الواقعة جنوبي القطاع، منذ 7 أيار/ مايو الجاري، وأعلنت كتائب القسام اليوم الأربعاء 29 أيار/ مايو تكبيد الاحتلال خسائر فادحة، فيما أعلن الأخير مقتل 3 من جنوده وإصابة 26 آخرين خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وتمكن مقاومو كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، من تنفيذ سلسلة عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في مناطق متفرقة من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أعلنت عنها في بلاغات عسكرية اليوم الأربعاء.

وفي عملية نوعية، تمكن مقاومو القسام من تفجير عبوة رعدية في قوة من جنود الاحتلال قوامها 15 جندياً، مما أدى إلى إيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة ملعب الفدائي بحي التنور شرق مدينة رفح.

وقالت القسام أيضاً، إن مقاوميها أبلغوا عن استهداف دبابتين "إسرائيليتين" من نوع "ميركافا" بقذيفتي "الياسين 105" في محيط مسجد خالد بن الوليد بحي السلام شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

كما استهدفت كتائب القسام جرافة "إسرائيلية" من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة تل زعرب بحي السلطان غرب مدينة رفح، ما أدى إلى تدميرها.

وفي منطقة الشوكة شرق مدينة رفح، نجح المقاومون في قنص جندي "إسرائيلي"، واستهدفوا عدداً من الجنود الذين تحصنوا داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد "TBG".

بالإضافة إلى ذلك، نفذ مقاومو القسام عملية مركبة يوم أمس الثلاثاء، حيث استدرجوا قوة "إسرائيلية" إلى أحد الكمائن قرب مدرسة الشوكة شرق مدينة رفح، وتم تفجير عبوة رعدية بالقوة، مما أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة آخرين.

وفور وصول قوات النجدة، تمكن المقاومون من قنص جنديين آخرين، وخلال محاولة أسر أحد الجنود، قامت قوات الاحتلال بقتله، وهبطت طائرة مروحية لنقل القتلى والمصابين، بحسب ما أوضحت القسام في بلاغ عسكري.

وفي مخيم يبنا بمدينة رفح، استهدفت كتائب القسام دبابة "إسرائيلية" من نوع "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" قرب مفترق العبد جبر، مما أسفر عن تدميرها.

من جانبه، أقر جيش الاحتلال بمقتل 3 عسكريين وإصابة 8 آخرين، 3 منهم في حالة خطيرة، في معارك بقطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونشر الاحتلال أسماء جنوده القتلى وهم كلّ من: الرقيب أمير غاليلوف 20 عاماً من مستعمرة "شمشيت"، والرقيب أوري بار أور 21 سنة من مستعمرة "مدراش بن غوريون" والرقيب عيدو أبل 21 سنة.

وقالت هيئة البث "الإسرائيلية" إن العسكريين القتلى الثلاثة من كتيبة "ناحال" وقد قتلوا في انفجار عبوة ناسفة بمبنى في رفح، كما أعلن الجيش "الإسرائيلي" إصابة 26 عسكرياً في معارك غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد