36 ألفاً و224 شهيداً... حرب الإبادة "الإسرائيلية"مستمرة منذ 237 يوماً

شهداء في استهداف مباشر للنازحين في رفح وجباليا جنوبي وشمالي قطاع غزة

الخميس 30 مايو 2024
آثار الدمار الواسع الذي خلفه عدوان جيش الاحتلال على مخيم جباليا شمال قطاع غزة
آثار الدمار الواسع الذي خلفه عدوان جيش الاحتلال على مخيم جباليا شمال قطاع غزة

واصل جيش الاحتلال اليوم الخميس 30 أيار/ مايو، استهداف المدنيين مع استمرار حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة  منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وفي اليوم الـ237 على التوالي من حرب الإبادة ارتفع عدد ضحاياها إلى 36 ألفاً و224 شهيداً و81 ألفاً و777 جريحاً بحسب آخر تحديث صادر عن وزارة الصحة ظهر اليوم الخميس.

وبحسب  وزارة الصحة فقد ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خلال الـ 24 ساعة الماضية 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل من ضحايا إلى المستشفيات 53 شهيداً و 357 جريحاً، فيما ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وأفادت مصادر طبية بأن 12 فلسطينياً استشهدوا جراء القصف "الإسرائيلي" المتواصل على مدينة رفح منذ فجر اليوم الخميس، واستهدف الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين النازحين، أثناء محاولتهم انتشال جثمان شهيد من وسط مدينة رفح.

يأتي هذا مع استمرار حالات النزوح من رفح التي كانت ملاذاً أخيراً لسكان قطاع غزة، وأظهرت مقاطع مصورة نازحين فلسطينيين يلملون بقايا خيامهم بعد المجازر الأخيرة في خيام النازحين للهرب من منطقة المواصي التي شهدت اثنتين من أفظع المجازر بحق ساكني الخيام، ويحاولون الفرار ولكن لا يعرفون إلى أين؟

وفي شمال قطاع غزة، استشهد سبعة فلسطينيين على الأقل بقصف طائرة مسيرة "إسرائيلية" استهدفت مركزاً للنازحين في مخيم جباليا.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار على نازحين فلسطينيين أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم في مخيم جباليا، مما أدى إلى إصابة العشرات، جرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني.

وأفادت مصادر صحفية، بانسحاب جيش الاحتلال من بعض مناطق جباليا ومخيمها، مخلفاً دماراً كبيراً، فيما كشفت مصادر صحفية عن قيام جنود الاحتلال بعمليات نبش لقبور الفلسطينيين في المخيم.

وفي منطقة مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح جراء استهداف قوات الاحتلال شقة سكنية لعائلة زملط.

 واستشهد فلسطيني، وأصيب ستة آخرون في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة إثر استهداف طائرات الاحتلال لمنزل هناك فجر اليوم الخميس.

كما قصفت مدفعية الاحتلال عيادة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، مما زاد حدة الأزمة الإنسانية في المنطقة.

وليل أمس الأربعاء، ارتكب جيش الاحتلال جريمة جديدة بحق الطواقم الطبية والإسعافية في مدينة رفح جنوبي القطاع، واستهدف سيارة إسعاف بشكل مباشر، ما أدى إلى ارتقاء المُسعفين سهيل حسونة وهيثم طباسي، وجرى تقلهما مجمع ناصر الطبي بخانيونس.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح الخميس، عن ارتفاع عدد شهدائها منذ بدء حرب الإبادة على غزّة إلى 19 شهيداً عقب ارتقاء الشهيدين حسونة وطباسي ليلة أمس.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد