الاحتلال يعترف بمقتل جنديين

شهداء في مخيم البريج وجيش الاحتلال ينسحب من شمال قطاع غزة

الجمعة 31 مايو 2024

تواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حربها على قطاع غزة لليوم 238 على التوالي، مستهدفة اليوم الجمعة 31 أيار/ مايو، عدة أهداف مدنية في مخيم البريج ومدينة غزّة، فيما انسحب جيش الاحتلال من مناطق جباليا وبيت حانون شمال قطاع غزة، مع الإعلان عن مقتل جنديين في صفوفه.

وفي ساعات الصباح الأولى من اليوم، استشهد ثمانية فلسطينيين على الأقل، بينهم طفلان وثلاث نساء، جراء قصف "إسرائيلي" منزلاً لعائلة الصوص قرب مسجد النور في مخيم البريج وسط القطاع.

أطفال ارتقوا جراء قصف الاحتلال مخيم البريج وسط قطاع غزة

وفي المخيم نفسه، ارتقى أربعة شهداء آخرين في قصف لطائرات الاحتلال على منزل لعائلة الهور في مخيم البريج، إضافة إلى عدد من الجرحى.

وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة، ارتقى 3 شهداء في قصف الاحتلال لمركبة مدنية وسط المخيم.

كما استهدف الاحتلال شقة سكنية في حي التفاح شرق مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين تم نقلهم جميعًا إلى مستشفى المعمداني في المدينة لتلقي العلاج.

ميدانياً، انسحبت قوات الاحتلال من مخيم جباليا وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا وبيت حانون وجميع مناطق شمال قطاع غزة بعد عملية عسكرية استمرت 20 يوماً.

وبدأت فرق الدفاع المدني بانتشال جثامين الشهداء من المناطق التي انسحب منها الاحتلال، بما في ذلك مخيم جباليا.

أعلن الجيش "الإسرائيلي" صباح اليوم مقتل جنديين، أحدهما في شمال القطاع من لواء "بيسلماح" التابع لمدرسة إعداد الضباط، والآخر في معارك جنوب القطاع من لواء غفعاتي.

كما أعلن الجيش عن إصابة ضابط بجروح خطيرة من ذات اللواء، مما يرفع عدد الجرحى في صفوفه إلى 15 خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وبذلك يرتفع عدد الجنود "الإسرائيليين" القتلى في معارك القطاع إلى 13 منذ بدء العملية العسكرية في رفح قبل نحو أسبوعين، بينما وصل إجمالي القتلى منذ بداية الحرب إلى 644 قتيلاً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد