أعلنت قيادة "تحالف القوى الفلسطينية" في لبنان، الذي يضم القوى الوطنية والإسلامية خارج منظمة التحرير، واللجان الشعبية التابعة لها في المخيمات، عن وقف كافة التحركات الاحتجاجية التصعيدية التي شهدتها المخيمات الفلسطينية في لبنان تجاه وكالة "أونروا" اعتباراً من يوم الاثنين 3 حزيران / يونيو الجاري.

وفي بيان صحفي صدر اليوم السبت 1 حزيران/ يونيو، قال "تحالف القوى" إنّه بجهود رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، جرت تفاهمات مع المفوض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، حول آلية لحل الإشكاليات.

وأكدت قيادة التحالف، على ضرورة التزام إدارة "أونروا"، ممثلة بمفوضها العام، بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بسرعة ودون مماطلة، تجنباً لأي تحركات احتجاجية في المستقبل.

اقرأ/ي أيضا : لجنة الحوار اللبناني–الفلسطيني توضح نقاطاً فيما يخص لقاء "لازاريني" وميقاتي

وأكد البيان، أنّ التحركات الاحتجاجية، هي حق طبيعي ومشروع لأبناء الشعب الفلسطيني للدفاع عن حقوقهم ومطالبهم العادلة، وعلى رأسها الانتماء الوطني والأمن الوظيفي للموظفين.

وكان نزاع قد تفجّر بين قطاعات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، الأهلية والنقابية، على خلفية توقيف "أونروا" رئيس اتحاد المعلمين لدى الوكالة ومدير ثانوية دير ياسين في مخيم البص، على خلفية تنظيمه لحملة تبرعات إنسانية لأهالي قطاع غزة، في مواجهة التجويع "الإسرائيلي" وحرب الإبادة المتواصلة على القطاع منذ 8 أشهر.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد