انسحب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" من مدينة نابلس ومخيم بلاطة، مخلفاً شهيدين بالرصاص، 9 مصابين بجراح خلال اقتحام نفذه لمدينة نابلس ومخيم بلاطة مساء اليوم الاثنين 3 حزيران/ يونيو.

واستشهد الشاب المطارد آدم فرّاج برصاص الاحتلال داخل مخيم بلاطة، فيما استشهد الشاب معتز النابلسي برصاص الاحتلال في محيط المخيم، بحسب مصادر محليّة.

1.3.png

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات كبيرة من الجيش "الإسرائيلي" اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس، حيث توغلت الاليات العسكرية في منطقة الضاحية وشارع القدس ومحيط مخيم بلاطة.

وأفادت المصادر أن قناصة الاحتلال اعتلوا أسطح المنازل وأطلقوا الرصاص الحي على الشبان داخل المخيم وفي محيطه.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في شارع القدس ومحيط مخيم بلاطة بعد اكتشاف تسلل قوة "إسرائيلية" خاصة إلى المخيم.

وقد أعلنت قوات الاحتلال اغتيال المقاوم آدم فراج، وهو من عناصر كتيبة بلاطة في المقاومة الفلسطينية، خلال اشتباك مسلح عند اكتشافه للقوة "الإسرائيلية" الخاصة التي تسللت إلى المخيم

وبيّن الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة شاب يبلغ من العمر 18 عاماً بالرصاص الحي في الكتف داخل مخيم بلاطة، ورجل يبلغ من العمر 53 عاما بالرصاص الحي في اليد، وآخر بالرصاص الحي في الكتف والحوض.

1.1.jpg
شاب أصيب برصاص الاحتلال على سطح منزله في المخيم

فيما أصيب شاب يبلغ من العمر 25 عاماً بالرصاص الحي في اليد، وطفل يبلغ من العمر 13 عاماً برصاصة في القدم، ورجل يبلغ من العمر 42 عاماً بالرصاص الحي في الحوض خلال المواجهات.

وأعلنت مصادر إعلامية، ارتفاع عدد المصابين في نابلس ومخيم بلاطة إلى 9 مصابين، ونقلت مصادر محليّة، أنّ الاحتلال اعتقل جريحاً بحالة حرجة من داخل سيارة اسعاف في شارع القدس بمحيط مخيم بلاطة.

يأتي ذلك، في سياق تصعيد "إسرائيلي" متواصل ضد مدن ومخيمات وبلدات وقرى الضفة الغربية المحتلّة، بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ضد أهالي قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت.

ووثّقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، نحو 1127 اعتداء شنه جيش الاحتلال خلال شهر مايو/ أيار الماضي فقط، توزعت بين 906 اعتداءات نفذها جيش الاحتلال و221 اعتداء نفذها المستوطنون، حسبما بينت في بيان لها اليوم الاثنين.

وأشار رئيس الهيئة مؤيد شعبان، في تصريح له، إلى أن انتهاكات الاحتلال وإجراءات التوسع الاستيطاني تركزت في محافظة القدس بـ 182 اعتداء، تلتها محافظة الخليل بـ 180 اعتداء، ثم محافظة نابلس بـ 179 اعتداء.

وأكد شعبان أن دولة الاحتلال لا تكتفي بتنفيذ سلاسل وموجات الاعتداءات الإرهابية على المواطنين في كل أماكن تواجدهم، بل تعزز هذه الاعتداءات ببيئة تشريعية حاضنة.

ووفقًا لتقرير الهيئة، فإن الاعتداءات التي نفذها المستوطنون تركزت في محافظة نابلس بـ 75 اعتداء، ومحافظة بيت لحم بـ 27 اعتداء، وفي محافظتي رام الله والخليل بـ 25 اعتداء لكل منهما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد