أكثر من 15 ألف طفل استشهدوا خلال 242 يوماً

7 مجازر "إسرائيلية" في قطاع غزة خلال 24 ساعة وقصف جوي ومدفعي متواصل

الثلاثاء 04 يونيو 2024
من تشييع ضحايا حرب الإبادة في مستشفى شهداء الأقصى
من تشييع ضحايا حرب الإبادة في مستشفى شهداء الأقصى

قالت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الثلاثاء 4 حزيران / يونيو: إن جيش الاحتلال ارتكب 7 مجازر جديدة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة خلال 24 ساعة، أسفرت عن استشهاد 71 فلسطينياً و إصابة 182 آخرين ممن وصلوا إلى المستشفيات، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومع استمرار حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة لليوم 242 على التوالي، ووثقت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة ضحاياها إلى 36 ألفاً و550 شهيداً و82 ألفاً و959 جريحاً، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عدوانه الجوي والبري على مناطق متفرقة في قطاع غزة، ففي رفح جنوبي القطاع، استهدفت مدفعية الاحتلال بشكل متواصل مخيم الشابورة وسط المدينة.

وتواصل القصف المدفعي المكثف بالتزامن مع اشتباكات ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال في حي تل السلطان غربي رفح، كما أطلق طيران الاحتلال المروحي نيرانه على محيط دوار زعرب، وسط المدينة.

وفي محافظة خان يونس، أطلقت آليات الاحتلال النار بالتزامن مع إطلاق قذائف مدفعية، ما أسفر عن ارتقاء 15 شهيداً منذ صباح اليوم حتى ساعات الظهر، بحسب مصادر إعلامية.

في المحافظة الوسطى، ارتكب الاحتلال "الإسرائيلي" مجزرة مروعة جراء قصف النازحين والأهالي أمام مركز للإيواء في دير البلح، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء بينهم أطفال وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى وهم أشلاء.

وفي المحافظة الوسطى من قطاع غزة استهدف الاحتلال عدة مناطق في بلدة الزوايدة كما ارتكب مجزرةً بحق عائلة "أبو عبيدة غانم" بعد قصف المنزل فوق رؤوس ساكنيه في بلوك 10 بمخيم البريج ما أسفر عن ارتقاء 4 شهداء، بينهم 3 أطفال.

كما أسفر قصف لجيش الاحتلال "الإسرائيلي" على دير البلح عن استشهاد ثمانية من كوادر الشرطة الفلسطينية وهم: (محمد العبويني، محمد ضاهر العبويني، معاذ نوفل، لؤي العجلة، محمد أبو حميدان، حاتم أبو هاشم، محمد الكومي، وسام حجاج)

استهداف مركبة في دير البلح 22.jpg
استهداف مركبة فلسطينية في دير البلح 4 حزيران/ يونيو 2024 

وارتقى ثلاثة شهداء جراء غارة جوية "إسرائيلية" استهدفت منزلاً في محيط مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وفي مدينة غزة، وصلت جثامين 7 شهداء للمستشفى المعمداني انتشلهم الدفاع المدني من منطقة كلية المجتمع جنوب المدينة بعد انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة صباح اليوم.

و انتشلت طواقم الدفاع المدني ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال منزل عائلة "غباين" في حي الدرج قرب مسجد السدرة شرق مدينة غزة"، فيما ارتقى شهيدان وأُصيب آخرون في قصف صهيوني استهدف حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأُصيب عدد من الفلسطينيين إثر استهداف طائرات الاحتلال المسيرة مجموعة منهم بالقنابل قرب دوار دولة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة كما شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على حي الصبرة والزيتون بمدينة غزة وطالت غارات الاحتلال منزل في محيط مفترق السنافور شرق مدينة غزة.

أكثر من 15 ألف طفل ارتقوا في قطاع غزة

ومع استمرار حرب الإبادة على قطاع غزة، قالت وزارة التربية والتعليم العالي، في بيان صادر عنها: إن أكثر من 15 ألف طفل استشهدوا منذ بدء عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة، غالبيتهم من طلبة المدارس ورياض الأطفال، وفي الضفة الغربية والقدس المحتلة ارتقى 64 نتيجة اعتداءات الاحتلال المستمرة.

وأشارت التربية، إلى أن "الاحتلال دمر المدارس ورياض الأطفال واستهدف المدنيين من ذوي الأطفال على وجه التحديد وقتلهم وهجرهم قسراً واعتقلهم وحرمهم من المأكل والخدمات الصحية، وغيرها من الانتهاكات الخطيرة، التي تمثل جرائم تجاوزت الأعراف والمواثيق ومنظومة حقوق الإنسان".

ووفقاً لوزارة التربية والتعليم حرم 620 ألف طالب من الذهاب إلى مدارسهم، و88 ألف طالب من الذهاب إلى جامعاتهم، فيما يعاني معظمهم من صدمات نفسية، وظروف صحية صعبة، منذ بدء العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة في تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد