أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الثلاثاء 11 حزيران/ يونيو، أنها ستبدأ بصرف المساعدات النقدية للاجئين الفلسطينيين في لبنان من مستفيدي برنامج " الشؤون الاجتماعية" (الحالات شديدة العسر) والفئات الخاصة وكذلك الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان، نهاية الأسبوع الجاري، بعد أن تمكنت من تأمين التمويل المطلوب.

وأشارت الوكالة إلى أنّ توزيع المعونة سيتواصل تدريجياً، بعد عطلة عيد الأضحى، لتلبية الاحتياجات الملحة للاجئين، بحسب بيانها

وقالت الوكالة: إنّ اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا سيحصلون على مساعداتهم الدورية عن شهري أيار/مايو وحزيران/ يونيو، حيث ستقدم "أونروا" مبلغ 25 دولاراً أمريكياً للشخص الواحد شهرياً و60 دولاراً لكل عائلة شهرياً.

أمّا اللاجئون الفلسطينيون من لبنان المسجلون في برنامج شبكة الأمان الاجتماعي "الشؤون" سيتم صرف المساعدات الدورية (الدورة الثانية) عن أشهر نيسان/إبريل وأيار/مايو وحزيران/ يونيو، فسيتلقى كل شخص مبلغ 50 دولاراً.

وبما يخص الفئات الخاصة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و18 عاماً، ومرضى السرطان، وغسيل الكلى، والثلاسيميا الكبرى، والتصلب اللويحي المسجلين لدى "أونروا"، بالإضافة إلى كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة المعروفين لدى الوكالة، فسيحصل كل منهم على مبلغ 50 دولاراً.

وأشارت "أونروا" إلى أن عملية صرف المعونة ستتم عملية عبر مكاتب OMT، حيث سيتعمد على إرسال رسائل نصية قصيرة للمستفيدين من قبل OMT لتنظيم الدفعات.

ونبهت "أونروا" إلى أن فروع OMT لن تصرف أي مبلغ دون تلقي المستفيدين للرسالة النصية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد