أعلنت وزارة الصحة في رام الله عن استشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في بلدة كفردان غرب مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلّة، وصل جثمانه الى مستشفى جنين الحكومي، فيما أصيب شابان آخرتن، خلال اقتحام جيش الاحتلال المتواصل للبلدة.

واستشهد الشاب أيمن العدس من بلدة برقين وأصيب شابان آخران برصاص قوات الاحتلال في كفر دان، فيما أطلقت مروحية حربية للاحتلال نيرانها في القرية بالتزامن مع اقتحام لقوات الاحتلال واندلاع اشتباكات مسلحة.

الشهيد ايمن القدس من برقين في كغردان.jpg
الشاب الشهيد أيمن العدس من قرية برقين وارتقى برصاص "إسرائيلي" في كفر دان

واندلعت الاشتباكات ، عصر الثلاثاء 11 حزيران/ يونيو، عقب اكتشاف مقاومين فلسطينيين لقوة "إسرائيلية" خاصة تسللت إلى البلدة، فيما دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية باتجاه البلدة.

مصادر محلية أفادت، أن القوة "الإسرائيلية" الخاصة حاصرت منزلاً عند المدخل الرئيسي لبلدة كفر دان، وأطلقت باتجاهه قذيفة محمولة على الكتف، ما أدى الى اشتعال النيران فيه، وسط تحليق مكثّف لطائرات من طراز "أباتشي".

وزعمت وسائل إعلام عبرية، أنّ الجيش "الإسرائيلي" اغتال 3 مسلحين فلسطينيين في كفر دان غرب جنين.

وأكدت المصادر أن المنزل المستهدف يعود للحاج المرحوم محمد عابد أبو قاهر، حيث تم استهدافه بقذيفتي "أنيرجا" وسط اندلاع اشتباكات عنيفة، فيما أطلقت المروحيات "الإسرائيلية" نيرانها باتجاه المنازل بشكل عشوائي.

وأطلق قناصة "إسرائيليون"، النار على سيارات الإسعاف ومنعوها من التوجه إلى منطقة المنزل المحاصرة، وسط أنباء عن وقوع إصابة على الأقل، فيما لم يجر تأكيد ذلك من مصدر طبي فلسطيني.

وأضافت المصادر، أنّ طائرات الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل الفلسطينيين ببلدة كفر دان، وسط تصاعد حدّة الاشتباكات بين القوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين.

وفجّر مقاومون فلسطينيون عبوة ناسفة بآليات قوات الاحتلال وسط كفر دان، فيما أطلق جيش الاحتلال قذيفة صاروخية ثانية في محيط المنزل الذي استهدفه وسط البلدة، حسبما أكدت مصادر محليّة.

من جهتها، قالت كتيبة جنين: إنّ مقاتليها يواصلون خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في كفر دان، ويمطرون قوات المشاة بوابل من الرصاص والعبوات المتفجرة محققين إصابات مباشرة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد