استشهد ستة شبان فلسطينيين جراء اقتحام جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بلدة كفر دان غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة في رام الله ، ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" على بلدة كفر دان إلى 6 بعد تمكن فرق الهلال الأحمر الفلسطيني من انتشال شهيدين من المنزل الذي استهدفه الاحتلال بالقذائف عصر اليوم الثلاثاء.

مصادر محليّة، أكدت انسحاب قوات الاحتلال من البلدة، مخلفةً 6 شهداء وأضرار بالغة في المنازل والممتلكات، عقب معارك واعتداءات استمرّت لمدّة 6 ساعات، استهدف فيها الاحتلال منازل الأهالي بمروحيات "الأباتشي".

photo1718131723.jpeg
الشبان الستة الشهداء في كفردان

مدير مستشفى جنين الحكومي أعلن في تصريحات صحفية، استشهاد كلّ من الشبان: صقر عارف عابد (٢٨ عاماً) أحمد محمد سمودي (٢٤ عاماً) أيمن عبد الكريم أبو فضالة (٢٤ عاماً) محمد هزاع مرعي ( ٣٢ عاماً) مصطفى علام مرعي (٢١ عاماً) أحمد محمد أبو عبيد (٢١ عاماً).

واندلعت اشتباكات عنيفة في بلدة كفر دان، عصر الثلاثاء 11 حزيران/ يونيو، عقب اكتشاف مقاومين فلسطينيين لقوة "إسرائيلية" خاصة تسللت إلى البلدة، فيما دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية باتجاه البلدة، واستهدف منزلين مجاورين بقذائف "الإنيرجا" ما تسبب في اندلاع نيران هائلة فيهما.

وفي وقت سابق كانت مصادر محلية أفادت، أن القوة "الإسرائيلية" الخاصة حاصرت منزلاً عند المدخل الرئيسي لبلدة كفرذان، وأطلقت باتجاهه قذيفة محمولة على الكتف، ما أدى الى اشتعال النيران فيه، وسط تحليق مكثّف لطائرات من طراز " أباتشي".

وأكدت المصادر أن المنزل المستهدف يعود للحاج المرحوم محمد عابد أبو قاهر، حيث تم استهدافه بقذيفتي "أنيرجا" وسط اندلاع اشتباكات عنيفة، فيما أطلقت المروحيات "الإسرائيلية" نيرانها باتجاه المنازل بشكل عشوائي.

وأطلق قناصة "إسرائيليون"، النار على سيارات الإسعاف ومنعوها من التوجه إلى منطقة المنزل المحاصرة، وسط أنباء عن وقوع إصابة على الأقل، فيما لم يجر تأكيد ذلك من مصدر طبي فلسطيني.

وأضافت المصادر، أنّ طائرات الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل الفلسطينيين ببلدة كفر دان، وسط تصاعد حدّة الاشتباكات بين القوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين.

وفجّر مقاومون فلسطينيون عبوة ناسفة بآليات قوات الاحتلال وسط كفر دان، فيما أطلق جيش الاحتلال قذيفة صاروخية ثانية في محيط المنزل الذي استهدفه وسط البلدة، حسبما أكدت مصادر محليّة.

من جهتها، قالت كتيبة جنين- سرايا القدس: إنّ مقاتليها يواصلون خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في كفر دان، ويمطرون قوات المشاة بوابل من الرصاص والعبوات المتفجرة محققين إصابات مباشرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد